النجيفي يلمح بالذهاب للمعارضة في حال تعارض برامج الكتل السياسية مع برنامج تحالفه

النجيفي يلمح بالذهاب للمعارضة في حال تعارض برامج الكتل السياسية مع برنامج تحالفه
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر النجيفي يلمح بالذهاب للمعارضة في حال تعارض برامج الكتل السياسية مع برنامج تحالفه


السومرية نيوز/ بغداد
أكد القيادي في تحالف المحور الوطني، الخميس، أن المفاوضات بين الكتل السياسية لم تناقش المناصب او توزيعها بل ركزت على البرامج السياسية، فيما لمح بالذهاب للمعارضة اذا ما تعارض البرامج مع برامج الكتل الاخرى.

وقال المكتب الاعلامي للنجيفي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير “استقبل سفير مملكة هولندا في العراق ماتيوس فولترز”، مبينا أن “الجانبين بحثا الملفات ذات الاهتمام المشترك وعملية تشكيل الحكومة العراقية القادمة، واولياتها في العمل”.

ونقل البيان عن النجيفي قوله، أن “على الحكومة القادمة ان تكون حكومة تعمل باجراءات جديدة وغير تقليدية في البرامج السياسية والاقتصادية”، مؤكدا على “حسن اختيار الشخصيات المناسبة لهذه الحكومة عن طريق شخصيات تتميز بالنزاهة وبعيدة كل البعد عن تهم وشبهات الفساد بالدرجة الاولى والتي هي المطلب الشعبي الاول، وان تمتلك القدرة العلمية والمعرفية والمؤهلات المناسبة لادارة الوزارات وباقي المسؤوليات الاخرى”.

واضاف النجيفي أن “الحكومة القادمة يجب ان تكون حكومة منسجمة تضم جميع الاطياف والكتل الفائزة دون تهميش لجهة على حساب جهة اخرى للعمل كفريق واحد لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها البلد”، مشددا أن “تضع الحكومة القادمة ببرنامجها موضوع المدن المدمرة من قبل تنظيم داعش وعودة النازحين لمدنهم وملف حقوق الانسان”.

وبشان المفاوضات الجارية بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة اكد النجيفي، أن “المفاوضات لم تناقش المناصب او توزيعها بل ركزت على البرامج السياسية لهذه الكتل والعمل على التوافق فيما بينها”، مشيرا الى أن “لدى تحالف المحور الوطني برنامج متكامل لادارة البلد، واذا تعارضت البرامج الاخرى مع برنامجنا بشكل سلبي فسوف نذهب للمعارضة”.

من جهته، شرح السفير الدعم المقدم من هولندا الى العراق شعبا وحكومة والتزام حكومة بلده بذلك وعرض جملة مشاريع تنوي الحكومة الهولندية دعم العراق فيها في مجال الامن والاقتصاد”، مؤكدا على “معارضة بلده لعقوبة الاعدام ومحاولة معالجة هذا الموضوع عند تشكيل الحكومة والبرلمان القادميين”.

وتشهد الساحة السياسية حراكا من الكتل الفائزة بالانتخابات، التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي، لتشكيل الكتلة الاكبر بغية المضي بتشكيل الحكومة المقبلة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر النجيفي يلمح بالذهاب للمعارضة في حال تعارض برامج الكتل السياسية مع برنامج تحالفه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التخطيط: العراق يعتزم استثمار نحو 186 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة

التخطيط: العراق يعتزم استثمار نحو 186 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.