اخبار عربية وعالمية

الناتو يؤكد أن انضمام فنلندا للحلف سيكون سريعاً وروسيا تُعلن أن القرار تهديد لبلادها

    العرب اليوم - الناتو يؤكد أن انضمام فنلندا إلى الحلف سيكون سريعاً وروسيا تعلن أن القرار خطر على بلادها.

في ظل تصاعد التوتر مع روسيا على خلفية العملية العسكرية التي شنتها في أوكرانيا ، وتسريع وتيرة احتمال انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو ، رغم معارضة موسكو الشديدة ، رحب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ بقرار يؤيد زعماء فنلندا الانضمام إلى الحلف ، مشيرين إلى أن العملية ستكون “بسيطة وسريعة”. وعلق في تصريحات صحفية اليوم الخميس ، “هذا قرار سيادي يحترمه الناتو بالكامل ، وإذا قررت فنلندا تقديم طلب للانضمام ، فسيتم الترحيب به بحرارة”. بدوره ، اعتبر المتحدث باسم البنتاغون ، جون كيربي ، في مقابلة تلفزيونية مع قناة MSNBC أنه لن يكون من الصعب ضم البلاد إلى تحالف الدفاع العسكري ، بينما جاء الرد الروسي سريعًا ، إذا اعتبر الكرملين أن مثل هذه الخطوة ” بالتأكيد “يمثلون تهديدا للبلاد. وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين إن “توسع الناتو واقتراب الحلف من حدودنا لا يجعل العالم وقارتنا أكثر استقرارا وأمنا”. وردًا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو تعتبر هذه الخطوة تهديدًا ، أجاب “بالتأكيد”. وأضاف: “كل شيء سيعتمد على كيفية سير هذه العملية ، وإلى أي مدى ستتحرك البنية التحتية العسكرية باتجاه الحدود الروسية”. جاءت هذه المواقف بعد ساعات من إعلان الرئيس الفنلندي سولي نينيستو ورئيس الوزراء سانا مارين دعمهما لفكرة الانضمام. يبلغ طوله 1300 كم مع روسيا. لسنوات ، اتبعت سياسة عدم الانحياز والحياد ، على الرغم من امتلاكها جيشًا قويًا. لكن العملية الروسية على أراضي الجارة الأوكرانية شجعتها ، بالإضافة إلى السويد ، على إعادة النظر في هذه المسألة. ورغم أن موسكو حذرت مرارًا وتكرارًا من توسع الناتو الذي أصبح رأس حربة ضدها ، مؤكدة أن هذا الملف يمثل خطًا أحمر لأمنها. قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: Stoltenberg يعلن أننا ندعم أوكرانيا بقوة ولن نصبح طرفًا في النزاع. أعلن Stoltenberg أن الناتو يرحب بانضمام السويد وفنلندا

قراءة الموضوع الناتو يؤكد أن انضمام فنلندا للحلف سيكون سريعاً وروسيا تُعلن أن القرار تهديد لبلادها كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.