اخبار عربية وعالمية

الناتو: قمة الحلف المقبلة في مدريد ستكون نقطة تحول في أمن المنطقة

الناتو: قمة الحلف المقبلة في مدريد ستكون نقطة تحول في أمن المنطقة

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ، الخميس ، إن قمة الناتو المقبلة التي ستعقد في العاصمة الإسبانية (مدريد) في غضون أسبوعين ستكون نقطة تحول في أمن المنطقة.

وأضاف ستولتنبرغ – خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع وزراء دفاع دول الناتو في بروكسل – أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تشكل تهديدًا كبيرًا لأمن المنطقة منذ عقود ، مشيرًا إلى أنه التقى أمس وزير الدفاع الأوكراني ” أليكسي ريزنيكوف “، حيث تمت مناقشة الحاجة. إلى مساعدة الحلف المستمرة.

وتابع ستولتنبرغ: لقد قدم حلفاء وشركاء الناتو دعمًا غير مسبوق لأوكرانيا ؛ وهو ما يمكّنها من الدفاع عن نفسها ضد روسيا ، مشيرة إلى أن الحلف أعلن عن تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا ، من أسلحة ثقيلة وغيرها. وشدد على أنه تمت خلال الاجتماع مناقشة خطط دعم أوكرانيا على المدى الطويل ، حيث تم وضع حزمة مساعدات شاملة للبلاد ، مشيرًا إلى أن حلفاء وشركاء الناتو شاركوا أمس في اجتماع مجموعة الاتصال لدعم أوكرانيا بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية؛ وتعهدوا بمواصلة التأكيد على حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها.

 

قراءة الموضوع الناتو: قمة الحلف المقبلة في مدريد ستكون نقطة تحول في أمن المنطقة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.