اخبار الرياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الترجي والنجم الساحلي في الدوري التونسي

اخبار الرياضة : الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الترجي والنجم الساحلي في الدوري التونسي

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الترجي ونجم الساحل في الدوري التونسي

سيحل الترجي ، اليوم الخميس ، ضيفا كبيرا على منافسه نجم الساحل ، في كلاسيكو مثير بالدور التاسع وما قبل الأخير من مرحلة التتويج بالدوري التونسي. كما ستقام مواجهة أخرى بين إفريقيا والصفاقسي في نفس الوقت في نفس الجولة. وبدأت الجولة التاسعة بفوز مثير لاتحاد المنستير على حساب مضيفه الاتحاد بن قردان بنتيجة 2-0. يستعرض (إرم نيوز) في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة الترجي أمام نجم الساحل في الدوري التونسي:
قنوات التاريخ والناقل
وتقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الخميس بتوقيت تونس على الملعب الأولمبي بسوسة ويديرها الحكم نضال اللطيف. وستنقل المباراة على قناة الكأس 1 بصوت المعلق هيكل الصغير.
ترتيب مجموعة التتويج
ويتصدر اتحاد المنستير ترتيب المجموعة مؤقتا برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 9 جولات. ويحتل الترجي المركز الثاني برصيد 20 نقطة قبل مواجهته خارج أرضه أمام نجم الساحل الخامس قبل الأخير برصيد 11 نقطة. ويحتل الصفاقسي المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأفريقي صاحب المركز الرابع فيما يحتل اتحاد بن قردان المركز الأخير برصيد 3 نقاط فقط. ويبدو أن معركة الصدارة مشتعلة بين اتحاد المنستير والترجي وستستمر للدور التالي بعد فوز الأمس على بن قردان ، فيما ضمنت فرق المنستير والترجي المشاركة في دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد. فوز الترجي على نجم الساحل يعني أنه وصل إلى 23 نقطة ، وبالتالي سيحتاج إلى نقطة واحدة من لقاء الجولة الأخيرة ضد ضيفه الاتحاد بن قردان ، ليتم تتويجه رسميًا. وينتظر المنستير هدية نجم الساحل بفوزه على الترجي لتعزيز تقدمه قبل الجولة الأخيرة التي يخرج فيها المنستير لمواجهة الصفاقسي على أرضه. وتعادل الترجي يعني أنه يتساوى مع المنستير برصيد 21 نقطة لكن ميزة المواجهات المباشرة تظل لصالح الترجي بتسجيل هدفين خارج الديار في المباريات المباشرة مع المنستير. صراع آخر على المركز الثالث الذي يتأهل للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية يدور بين نجم الساحل (11 نقطة) والأفريقي (13 نقطة) والصفاقسي (14 نقطة).
أسلحة نجم ساحلي
يخوض نجم الساحل مواجهة حاسمة أمام الترجي ، باحثًا عن نصر يحافظ على آماله في المشاركة في الكونفدرالية في الموسم الجديد ، إذ أن الخسارة قد تكلفه خسارة الفرصة رسميًا. أعلن نجم الساحل ، أمس الثلاثاء ، عن تعيين مدرب جديد لقيادة الفريق ، إقبال المرابطي ، يساعده محمد علي نافحة ، أحد لاعبي الجيل الذي فاز بلقب CAF دوري الأبطال عام 2007. تدرب نجم الساحل أمس. ، الأربعاء ، بحضور جماهيري من أجل إشعال حماس لاعبيه وتعبئة طاقاتهم قبل مواجهة الكلاسيكو ضد الترجي. خاصة وأن تدريبات الثلاثاء شهدت أجواء متوترة وهتافات ضد اللاعبين ، وساد عدم استقرار الأجواء الإدارية داخل النادي مع استقالة نائب رئيس النادي توفيق الزهروني ، بعد ساعات من استقالة رئيس النادي ماهر القرعاوي. ومن المرجح أن يعتمد نجم الساحل على فريق يضم الحارس علي الجمل ، وأمامه الرباعي زياد بوغطاس وصدام بن عزيزة وحسين بن عيادة وغفران نوالي في خط الدفاع. ويقود خط الوسط جاك مبي وبجانبه مالك بايو وعلى الجانبين ياسين العمري وستانلي أمبو وفي الهجوم إيهاب المساكني وزين الدين بوتمان.
أوراق الترجي
ويواجه الترجي المواجهة المتوقعة خارج أرضه أمام نجم الساحل ، تحت شعار “لا بديل عن الفوز” من أجل مواصلة السباق على اللقب والتتويج به. ويعتمد الترجي على خبرات مدربه المقتدر نبيل معلول الذي عاد للمهمة وقاد الفريق للفوز على الأفريقي 3-1. الترجي يغيب عن المدافع عبد القادر بدران بسبب الإيقاف لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة إفريقيا. ويعتمد معلول على فريق يضم الحارس صدقي الدباشي ، وأمامه خط الدفاع الرباعي محمد أمين توجي وهاني أمامو وزياد مشموم والياس شيتي. ويقود خط الوسط فوسيني كوليبالي وبجانبه محمد علي بن رمضان وأمامهم أنيس البدري في الجانبين صابر بوقرين وحمدو الهوني وفي الهجوم محمد علي بن حمودة. وقال أنيس بوغلبان نجم الصفاقسي التونسي الأسبق لـ “إرم نيوز” إن المواجهة بين الترجي ونجم الساحل ستكون قوية بسبب أجواء المنافسة على لقب الدوري وكذلك بطاقة التأهل للاتحاد. وأشار إلى أن تجربة معلول سرعان ما أعادت الهدوء والثقة إلى الترجي ، موضحًا أن الترجي لديه أوراق مميزة مثل الهوني وبن رمضان وبقرين ، وأن الترجي يتمتع باستقرار أكبر في الجوانب الفنية والإدارية. وأوضح أن نجم الساحل لديه أيضًا دوافع للتصالح مع جماهيره والتمسك بآماله الأخيرة في التأهل لكأس الاتحاد الموسم المقبل.

قراءة الموضوع الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الترجي والنجم الساحلي في الدوري التونسي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.