اخبار الرياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري

اخبار الرياضة : الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري

موعد القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية ، مساء اليوم الأحد ، إلى استاد السلام بالقاهرة لمتابعة ديربي القاهرة الذي يجمع الأهلي وضيفه المؤجل الزمالك من دور الـ20 للدوري المصري. وستقام المباراة بحضور 5000 متفرج ، بصافرة الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا ، وكامل طاقم التحكيم الإسباني. تستعرض “إرم نيوز” في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة القمة المصرية التي تجمع الأهلي والزمالك.
قنوات التاريخ والناقل
وتقام المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء الأحد بتوقيت القاهرة على استاد السلام الدولي. وستنقل المباراة على أون تايم سبورتس 1 بصوت المعلق مدحت شلبى والمعلق حاتم بطيشة.

ترتيب الفريق
ويحتل الأهلي المضيف المركز الثالث برصيد 40 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة أمام الجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي ، بخلاف لقاء القمة. وسجل الأهلي 12 انتصارا وتعادل 4 مرات وتلقى هزيمة واحدة على يد المصري البورسعيدي. سجل 38 هدفا وهو صاحب أقوى هجوم في الدوري وتلقى 12 هدفا ، وهو أيضا صاحب أقوى دفاع. ويتصدر المدافع عن لقبه الزمالك صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة من 20 مباراة. وأحرز الزمالك 14 انتصاراً وتعادل مرتين وتلقى 4 هزائم على يد الأهلي وسموحة وطلاء الجيش وإنبي .. وأحرز الزمالك 34 هدفاً وتلقى 20 هدفاً. أحمد سيد “زيزو” يتصدر هدافي الزمالك والدوري برصيد 11 هدفا ، بينما التونسي علي معلول هداف الأهلي برصيد 6 أهداف.

ماذا يقول التاريخ؟
التقى الفريقان 242 مرة في جميع البطولات والأحداث الودية والرسمية ، ويبقى الأهلي الأكثر تفوقا بـ 105 انتصارات مقابل 58 للزمالك. وحققت مواجهة الليلة المركز 124 في الدوري المصري ، وفاز الأهلي 47 مرة ، مقابل 27 انتصارًا للزمالك ، فيما فرضت التعادل كلمتها في 49 مباراة. وانتهى اللقاء الأخير بين الفريقين في 5 نوفمبر ، عندما فاز الأهلي بنتيجة 5-3 على استاد القاهرة في الجولة الثالثة من الدوري ، فيما كانت المواجهة الأولى في 17 نوفمبر 1922 وانتهت بالتعادل بدون أهداف. حسام عاشور ، لاعب الأهلي السابق ، واتحاد الإسكندرية ، لعب أكثر من 34 مباراة في الدوريات الأولى ، وعبد الكريم صقر هداف الديربي التاريخي برصيد 19 هدفًا في قمصان الفريقين. وتقام المباراة لأول مرة على ملعب السلام بالقاهرة ، الذي افتتح عام 2009 لاستضافة كأس العالم تحت 20 سنة FIFA. على الصعيد التكتيكي يخوض الأهلي المباراة الأولى تحت قيادة مدربه المؤقت سامي كومسان الذي لم يواجه الزمالك من قبل كمدرب. واجه البرتغالي جيسوالدو فيريرا ، مدرب الزمالك ، الأهلي 3 مرات في 3 بطولات مختلفة في موسم 2014-2015. البداية كانت في الدوري ، حيث فاز الأهلي بنتيجة 2-0 ، ثم توج الزمالك بنهائي كأس مصر بنفس النتيجة ، وفاز الأهلي بكأس السوبر المصري بنتيجة 3-2.
أسلحة الأهلي
الأهلي يدخل مباراة القمة ويتطلع إلى إصابة أكثر من طائر بحجر واحد. وتتمثل المهمة الرئيسية في البحث عن النصر لتقليص فارق النقاط مع متصدر الزمالك ، في ظل مساعي الأهلي لاستعادة لقب الدوري المصري. ويأمل الأهلي أيضا في تحقيق المصالحة بين جماهيره بعد خسارة الفريق في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، إضافة إلى اكتساب الثقة من المدرب سامي كومسان بعد رحيل مدرب جنوب أفريقيا بيتسو موسيماني. وفرض الأهلي حالة من السرية التامة على تدريباته ، التي أغلقت خلال الـ 48 ساعة الماضية ، إلى حد عدم إعلان قائمة المباريات ، كما جرت العادة ليلة اللقاء. ويغيب لاعب الأهلي محمد عبد المنعم عن الإصابة ، فضلا عن عدم جاهزية الحارس علي لطفي. كما تحيط الشكوك باستعداد التونسي علي معلول والمالي عليو ديانغ. يرجح أن يعتمد سامي قمصان مدرب الأهلي على تشكيلة تضم الحارس محمد الشناوي ، أمامه خط دفاع الرباعي ياسر إبراهيم ومحمد هاني ويمين كريم فؤاد ويسار علي معلول. ويتصدر خط الوسط حمدي فتحي وعمرو الصليّة وأمامهما محمد مجدي أفشة وفي الجانبين حسين الشحات أو بيرسي تاو وأحمد عبد القادر مع المهاجم محمد شريف. وقال محمد عامر نجم الأهلي السابق لـ “إرم نيوز” ، إن مباراة القمة ستكون صعبة للغاية على الفريقين ، خاصة في ظل بعض الغيابات التي أصابت صفي الأهلي والزمالك. وأكد أن الأهلي يتمتع بميزة في جاهزية معظم لاعبيه ، بالإضافة إلى مهارات وسرعات بعض اللاعبين مثل محمد شريف وعبد القادر ، موضحا أن المشاكل الدفاعية ستكون أكبر عقبة أمام الأهلي. .
أوراق الزمالك
كما يتطلع الزمالك للفوز من أجل تعزيز تقدمه والحصول على دفعة معنوية كبيرة ، خاصة أن الفوز بهذه المباراة سيكون في الواقع ست نقاط ، بالنظر إلى أن الزمالك يمر بظروف صعبة هذا الموسم. الزمالك يغيب عن العديد من لاعبيه ، بدءا بحارس المرمى محمد أبو جبل للإصابة ، بجانب محمود علاء الموقوف ، حازم إمام ، حمزة المثلوثي ، أحمد أبو الفتوح ، طارق حامد ، بسبب عدم الاستعداد ، سيف الدين. الجزيري ورزاق سيسي لأسباب فنية. ومن المرجح أن يعتمد جيسوالدو فيريرا على طريقة 3-4-3 التي حاولها في الفترة الماضية للتغلب على المشاكل الدفاعية واستغلال الأطراف. ويعول الزمالك على فريق يضم الحارس محمد عوض وأمامه خط دفاع بقيادة محمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي. وسط الملعب بقيادة محمد أشرف “رقة” وبجانبه الإمام عاشور إلى يمين محمد طارق وإلى يسار عبد الله جمعة ويقود الهجوم أشرف بن شرقي وخلفه أحمد سيد “زيزو”. ويوسف ابراهيم “اوباما”. وقال محمد صلاح مدرب الزمالك السابق لـ “إرم نيوز” ، إن الفريق الأبيض يعاني من مشاكل فنية بشكل عام ، ولم يظهر بالمستوى المتوقع مع فيريرا. وأضاف: “هناك أثر واضح لأزمة انتهاء العقود مع نهاية الموسم ، ولدى الفريق لاعبين صغار ، قد تكون مشاركتهم في هذه المباراة مغامرة ، لكن في ظل تراجع المستوى. لبعض النجوم الكبار ، يبقى ضرورة “.

قراءة الموضوع الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد الزمالك في الدوري المصري كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.