اخبار الرياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد المريخ في الدوري السوداني

اخبار الرياضة : الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد المريخ في الدوري السوداني

موعد القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد المريخ في الدوري السوداني

يتابع مشجعو الكرة السودانية ، مساء اليوم السبت ، مباراة الهلال والمريخ في بطولة الدوري. في السطور التالية ترصد شبكة “إرم نيوز” أبرز ملامح مواجهة القمة بين الهلال والمريخ … وهكذا إلى السطور التالية:

قنوات التاريخ والناقل

وتقام المباراة في تمام الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي على ملعب (قلعة شيكان) الدولي بولاية الأبيض. وسيلتقي الفريقان في مباراة مؤجلة من الدور السادس للدوري السوداني بسبب الاتحادين القاريين. وتقام مباراة ديربي النيل لأول مرة بولاية الأبيض .. وتذاع المباراة على قناة النيل الرياضية السودانية.

ترتيب الفريق

ويتصدر المريخ ترتيب الدوري السوداني برصيد 36 نقطة بعدما حقق 11 فوزا وتعادل 3 مرات. وسجل المريخ 29 هدفا وهو صاحب أقوى هجوم تلقى 6 أهداف وهو أيضا صاحب أقوى دفاع. ويحتل الهلال المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة بعد أن حقق 11 انتصاراً و 3 تعادلات دون خسارة. قدم الهلال استئنافًا على نتيجة مباراة الأهلي الخرطوم التي انتهت بالتعادل 0-0 في الجولة الثامنة في 4 مارس ، على أساس أن مشاركة حارس الأهلي أحمد عبد العظيم كانت غير صحيحة. . وقررت لجنة المسابقات إعادة هذه المباراة ، لكن أهلي الخرطوم قدم استئنافًا ، وما زالت المشاورات بشأن هذه المباراة ، ولم يصدر أي قرار نهائي ، تاركًا مصير المباراة معلقًا. في حال إعادة المباراة ، يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 35 نقطة لكن من 13 مباراة. وتستمر المباراة في الليلة الأولى بعد منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا حيث تبادل الفريقان الانتصارات. وفاز المريخ على العاصمة المصرية القاهرة 2-1 ، وفاز الهلال على ملعبه بأم درمان 1-0.
أسلحة الهلال

ويطمح الهلال للفوز بمباراة الديربي ليأخذ الصدارة في نهاية الجولة الأولى بغض النظر عن نتيجة المباراة المعلقة ضد الأهلي الخرطوم. وقال جواو موتا مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن مواجهة المريخ دائما مهمة وصعبة ولها أجواء خاصة وعلنية ، داعيا الجماهير للاستمتاع باللقاء وعدم التسامح. وأشار إلى أنه اعتمد مؤخرا على سياسة التناوب لإعطاء أكبر عدد من اللاعبين الفرصة للتغلب على ضغوط الاجتماعات ، موضحا أنه لا يعلق على أداء التحكيم ولا يريد الضغط على الحكام. . الثنائي مبارك عبد الله وجمعة القرق غائبان بسبب الإصابة ، بخلاف احتمال استبعاد الإيفواري محمد واتارا من قاعدة مشاركة 3 لاعبين أجانب فقط في المباراة. يعتمد الهلال على فريق يضم الحارس علي أبو عشرين ، وأمامه فريق الدفاع الرباعي ، محمد إرانج ، الكاميروني سالمون بانجا ، أو الإيفواري محمد واتارا ، صلاح الدين عادل وفارس عبد الله. ويقود خط الوسط والي الدين خضر بجانب الملاوي جيرالد فيري والنيجيري عبد العقاجون وفي الهجوم محمد عبد الرحمن “الغربال” وياسر مزمل ووليد الشعلة.
يترك المريخ

المريخ يطمح إلى حسم لقاء الديربي من أنياب الهلال وتعزيز صدارته في الدوري. أكد إبراهيم حسن (إبراهمه) المدير الفني للمارس في المؤتمر الصحفي قبل الاجتماع أن الديربي يقام في دولة ينتمي إليها وهي ولاية شمال كردفان التي لا تزال أحد أبنائها وتفخر بها. ذلك وله تاريخ عظيم هناك. وأشار إلى أن المريخ يعاني من بعض الغيابات لكنه فريق كبير ويمكنه خوض المباراة بكامل قوتها مع لاعبيه الأكفاء ، مؤكدا أن المريخ من بين الحاضرين. ويغيب المريخ عن خدمات لاعبه النيجيري توني إدجوماريغي إلى جانب لاعب الوسط محمد الراشد ، كما أن الشكوك تحيط بجاهزية اللاعب السماني الصاوي. ويعتمد المريخ على فريق يحتمل أن يضم الحارس محمد مصطفى وأمامه دفاع الكاميروني الرباعي توماس بواك وضياء محجوب وبخيت خميس وأحمد طبنجا. ويقود خط الوسط عمار طيفور وإبراهيم كولينا ، وعلى الجانبين رمضان عجب ومحمد التكت بالثنائي المهاجم الجزولي نوح وموسى حسين. وقال السوداني عبد المنعم شطا مدير الدائرة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي “ك” لـ “إرم نيوز” إن قمة الهلال والمريخ تتمتع دائمًا بأجواء مثيرة مليئة بالجماهيرية والتنافس. وأشار إلى أن الهلال يبدو أكثر اكتمالا في الرتب لكن ذلك لا يقلل من فرص المريخ لأن مثل هذه اللقاءات لها حسابات خاصة ودائما مرتبطة باستعداد اللاعبين في يوم المباراة. وتوقع شطة تألق الغربال ومهاجم الهلال والجزولي مهاجم المريخ ونوح مؤكدا أن هذا الثنائي يمتلك سرعات هجومية وقدرات مميزة.

قراءة الموضوع الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد المريخ في الدوري السوداني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.