اخبار عراقية

الموازنة: قلق من تأخر إقرار القانون وتحذيرات!‎‎

القلق من تأخر المصادقة على القانون والتحذيرات من انعكاسات ذلك على إيرادات الدولة.

يثير التأخير في إقرار الموازنة العامة للدولة بعد خمسة أشهر من العام الجاري قلق الأوساط الشعبية ، لا سيما مع تزايد حجم الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العراق ، وسط تحذيرات من احتمال المساس بإيرادات الدولة ، وهو ما سيؤدي إلى زيادة حجم الأزمة الاقتصادية. ضرر وتلف.

مع اشتداد الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد ، يزداد الوضع تعقيدًا بسبب التأخير في إقرار الموازنة ، وفي وقت تجري فيه الاستعدادات حاليًا لإعداد موازنة الألفين وعشرين ، تأخر الموافقة على نظيرتها للعام الحالي ، الأمر الذي يثير القلق والخوف لدى الأوساط الشعبية.

أدى الانسداد السياسي في الدولة إلى تأخر إقرار الموازنة العامة ، ما أدى إلى شلل أبرز القطاعات الاقتصادية بشكل عام ، إضافة إلى انعكاسات سلبية واسعة على حياة المواطنين.

يرى المختصون في الشؤون الاقتصادية أنه إذا بقيت الدولة بدون ميزانية ، فسوف تنعكس بسرعة على الإيرادات ، حيث سيؤدي التأخير في الموافقة عليها إلى إهدار المال العام وقلة الإيرادات نتيجة عدم تنفيذ الحكومة. خطة تتضمن تدابير لتعظيم الموارد المالية.

قراءة الموضوع الموازنة: قلق من تأخر إقرار القانون وتحذيرات!‎‎ كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.