اخبار عراقية

الموارد: لا يوجد حرج في تلبية الاحتياجات المائية

وكالة الأنباء العراقية :
الموارد: لا يوجد حرج في تلبية الاحتياجات المائية


بغداد- واع- محمد الطالبي
أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، أن الحصص المائية تسير وفق الخطط المعدة ولا يوجد حرج في تلبية الاحتياجات المائية.
وقال مدير عام المركز الوطني لإدارة الموارد المائية حاتم حميد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “انخفاض المناسيب هو أمر طبيعي، نتيجة انخفاض الايرادات للسنة الثالثة على التوالي”، مبينا أن “الوزارة تعمل على ادارة وتلبية الاحتياجات المائية من خلال الخزين المتاح وفق ستراتيجية الجفاف المعدة في عام 2014، حيث قسمت الخزين المائي الى ثلاثة حدود اذ يتم تجهيز الاطلاقات في نهري دجلة والفرات وفقا لهذه الحدود، من اجل استدامة الموارد المائية اطول فترة ممكنة”.
وأوضح، أن “الاولوية، اقتضت تلبية مياه الشرب والبساتين والبيئة النهرية، ومن ثم قطاع الزراعة والاهوار حيث يتم تجهيز المياه له وفق الخزين المتاح”، مشيرا الى “تخفيض الخطة الزراعية الى خمسين بالمئة نتيجة الشح في المياه، الا أن الامور لا زالت تسير وفق الخطط المعدة لوزارة الموارد المائية ولا يوجد حرج في تلبية الاحتياجات المائية بصورة عامة”.

قراءة الموضوع
الموارد: لا يوجد حرج في تلبية الاحتياجات المائية
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.