اخبار عراقية

الموارد توضح بشأن الخزين المائي في سدي الموصل وحديثة » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع-  محمد الطالبي
أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الجمعة، إيفاء التزاماتها المائية تجاه الخطة الزراعية الصيفية، مشيرة إلى أنها أمنت الرية الاولى لمحصولي الحنطة والشعير، فيما كشفت عن عدد الآبار المنجزة في محافظة ديالى، مبينة أن الخزين المائي في سدي حديثة والموصل جيد. 
وقال مستشار وزارة الموارد المائية عون ذياب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الخطةً الصيفية شارفت على الانتهاء خاصة زراعة محصول الرز في منطقة الفرات الاوسط في محافظات النجف الاشرف والديوانية وجزء من محافظة المثنى في منطقة الرميثة”، مؤكداً أن “الوزارة أوفت بالالتزامات المائية للخطة الصيفية من خلال الخزين المائي المتوفر وتقريبا تمت السيطرة على هذا الموضوع بشكل كامل”.
وأضاف، أن “الوزارة  تعمل على تأمين الرية الاولى لمحصولي الحنطة والشعير، تحسباً لعدم هطول امطار مبكرة”، مشيرا إلى أن “الخزين المائي في سدي الموصل وحديثة ما يزال جيدا”.
وأكد أن “الوزارة أكملت حفر اكثر من 100 بئر في محافظة ديالى، ليصبح عدد الابار ما يقارب 160 بئراً لتوفير المياه لبساتين المحافظة، وهنالك آبار تضم مياه عذبة صالحة للشرب”.

 

قراءة الموضوع الموارد توضح بشأن الخزين المائي في سدي الموصل وحديثة » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.