اخبار عراقية

الموارد تحدد أسباب انخفاض مناسيب مياه دجلة في صلاح الدين

وكالة الأنباء العراقية :
الموارد تحدد أسباب انخفاض مناسيب مياه دجلة في صلاح الدين


صلاح الدين- واع- فليح العبيدي
حددت مديرية الموارد المائية في صلاح الدين، اليوم السبت، أسباب انخفاض مناسيب المياه بنهر دجلة في المحافظة، فيما أشارت إلى أن الوزارة ماضية بتوفير الحصة المائية للموسم الصيفي بالكامل ومياه الشرب. 
وقال مدير الموارد، بسام عبد الواحد عبد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الانخفاض بمناسيب المياه في نهر دجلة وبالتحديد في صلاح الدين، أمر طبيعي بسبب قلة الاستهلاك المائي”، مبينا أن “الانخفاض جاء ضمن خطة موضوعة من قبل الوزارة بسبب عدم وجود استهلاكات حالية لكون هذه الفترة محصورة بين نهاية الخطة الشتوية وبداية الخطة الصيفية”. 
وأضاف، أنه “تم انجاز الخطة الشتوية بالكامل 100% بنجاح”، لافتا الى أن “وزارة الموارد المائية وبالتنسيق مع وزارة الزراعة تدرس حاليا الخطة الصيفية وحسب الايرادات المائية وكمية المياه المتحققة في الخزانات والسدود، وستكون هناك حصة مائية جيدة تغطي الخطة الصيفية وكذلك مياه الشرب والمياه الصناعية”. 
ودعا عبد المواطنين للاعتماد على الري الحديث بالتقطير او بالرش لغرض تقليل الاستهلاك والضياعات في المياه كون الاعوام السابقة والحالية غير رطبة وكمية الامطار المتساقطة قليلة”. 
وأشار إلى أن “خطة الوزارة وضعت بالحسبان توفير الحصة المائية للموسم الصيفي بالكامل ومياه الشرب والمياة الصناعية رغم قلة الإيرادات المائية وكمية المياه المخزونة في السدود”.
وتابع، أن تصريف المياه على سدة سامراء غير ثابت وتمت السيطرة عليه من قبل المركز الوطني للمياه في الوزارة”.

قراءة الموضوع
الموارد تحدد أسباب انخفاض مناسيب مياه دجلة في صلاح الدين
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.