اخبار عراقية

الموارد المائية تنظم حملة لإزالة التجاوزات على الأنهر وتقاضي عددا من مؤسسات الدولة

بغداد اليوم – بغداد
أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، عن حملات كبرى لإزالة التجاوزات على النظام المائي، كاشفة عن رفع دعاوى قضائية على عدد من مؤسسات الدولة لرميها الملوثات في الأنهر.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان “ملاكات وزارة الموارد المائية تواصل حملتها الكبرى بإزالة التجاوزات بمختلف انواعها واشكالها عن النظام المائي في البلاد وأخطرها رمي الملوثات في مجاري الأنهر الرئيسية والفرعية والتي تؤثر سلبا على بيئة النهر وصحة المواطن”.

ودعت الوزارة المؤسسات الحكومية والصحية والبلدية والمعامل الصناعية الى “عدم رمي الملوثات في مجاري الأنهر لتأثيرها السلبي على بيئة النهر كما تهيب الوزارة بالمواطنين والفلاحين الحفاظ على هذه الثروة المائية واستخدامها بالشكل الأمثل”.

وأفادت الوزارة انها “قامت برفع عدة دعاوى قضائية ضد من يرمي الملوثات في مجاري الأنهر ومنها الدعوى المقامة  على أمانة بغداد والمحافظات لرميها المياه الثقيلة في نهري  دجلة والفرات ونهر ديالىى”، مشيرة الى ان “هذه الملوثات تسبب بتدني جودة المياه المستخدمة للاستهلاك البشري والصناعي وأرواء مشاريع وزارة الموارد المائية”.

 

قراءة الموضوع الموارد المائية تنظم حملة لإزالة التجاوزات على الأنهر وتقاضي عددا من مؤسسات الدولة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.