الموارد المائية تتخذ إجراءات لزيادة ضخ المياه في محافظة البصرة

الموارد المائية تتخذ إجراءات لزيادة ضخ المياه في محافظة البصرة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الموارد المائية تتخذ إجراءات لزيادة ضخ المياه في محافظة البصرة

النور نيوز/ بغداد

وجه وزير الموارد المائية حسن الجنابي، الجمعة، بتحويل المقطع الاخير من قناة البدعة الى “انبوبي” لزيادة الضخ للاسالة استعدادا لأي طلب اضافي من قبل مديرية الماء في البصرة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحكومي تلقى “النور نيوز” نسخة منه إن ” هذا التوجيه جاء خلال زيارة الجنابي لمحافظة البصرة ولقائه ممثل المرجعية احمد الصافي، و المحافظ أسعد العيداني”.

وأضاف، أن “الوزير وافق على تأمين مأخذ انبوبي من نهر دجلة، لتوفير مياه الشرب الى قضاء شط العرب، وتأمين لقاءات الشركاء من البصرة، وخاصة اساتذة وباحثي جامعة البصرة، وغيرهم من المهتمين بالشأن البصري، مع الاستشاري الدولي الذي سيقدم دراسة وسائل ايقاف تدهور مياه شط العرب، وزيادة ملوحته.

الجدير بالذكر أن مياه شط العرب تشهد زيادة في نسبة الملوحة والتلوث وتسبب في تسمم الاف الاشخاص.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الموارد المائية تتخذ إجراءات لزيادة ضخ المياه في محافظة البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر