المهندس:أمريكا استهدفتنا بوضوح على الحدود السورية

اخبار – المهندس:أمريكا استهدفتنا بوضوح على الحدود السورية

ابومهدي المهندس

في اشارة الى ضربة ليل الاثنين الماضي…

اتهم الرجل الثاني في مليشيات الحشد الشعبي الولايات المتحدة الامريكية بقصف مسلحيها عند الحدود العراقية السورية الاسبوع الماضي .

وكان العشرات من مسلحي مليشيات الحشد من فصيل كتائب حزب الله العراقي المنضوية في هذه المليشيات قتلوا واصيبوا في قصف يعتقد أنه نُفذ من الجو واستهدف مواقع لهؤلاء في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال داخل الاراضي السورية .

وكتائب حزب الله هي فصيل بارز في مليشيات الحشد الشعبي الذي سبق أن اتهم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بتنفيذ الغارة ليل الاثنين الماضي ، وهذه المليشيا مدرجة على لوائح الارهاب الامريكية .

لكن التحالف نفى ذلك بشدة وهو ما كررته قيادة العمليات المشتركة العراقية في الوقت الذي ألمحت فيه كتائب حزب الله العراقية الى أن اسرائيل هي من نفذت القصف بدعم امريكي.

وكان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الميجر جوش جاك، قد قال إنه “لم ينفذ أي فرد في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات قرب ألبوكمال”.

واتهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس الولايات المتحدة الأمريكية باستهداف قوات الحشد على الحدود مع سوريا بشكل واضح، مطالبا قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية بتصحيح موقفها “الضعيف”.

وقال المهندس في مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التحقيقات الأولية بحادثة القصف ، اليوم الأحد “الحشد الشعبي شكل لجنة للفحص والتدقيق بشأن الضربة الأمريكية حيث أكد لنا قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي بأنه أبلغ الأمريكان بأن هذه النقطة تابعة للحشد الشعبي، وهذا موثق لدينا بالصوت والصورة”.

وأكد المهندس ، ان”الاستهداف الأمريكي هو استهداف واضح، والضربة كانت صاروخية وبقايا الصاروخ مازال موجودا لدينا “، منتقدا ” الموقف الضعيف لقيادة العمليات المشتركة ونحن نطالبهم بتصحيح هذا الموقف”.

و قال المهندس “بيان قيادة العمليات المشتركة جاء بشكل مستعجل ومرتبك عندما أعلنت أن القوات التي استهدفت على الحدود العراقية السورية هي خارج الأراضي العراقية، وأنها غير متصلة ومرتبطة بالحشد الشعبي”، مبينا أن “البيان نسب لي شيئا لم أقله بشأن عدم علمي بالبيان الذي أصدره الحشد الشعبي”.

وأضاف المهندس “القوات التي قُصفت جزء من الحشد الشعبي وكانت ضمن الخط الدفاعي التي تتواجد فيه منذ عمليات القائم”، مؤكدا “نائب قائد العمليات المشتركة أكد في آخر اجتماع له خلال شهر رمضان المبارك على ضرورة إبقاء هذا الخط الدفاعي لما يشكله من أهمية”.

ولفت المهندس إلى أن “القوات الأميركية تستغل الأراضي العراقية حيث قامت بفتح معابر على الحدود العراقية السورية لدعم قوات معينة للسيطرة شرق سوريا”.

وأضاف المهندس “القوات الأمريكية تتواجد اليوم أيضا في منطقة أم جريس في قضاء سنجار، وقرب المنطقة التي تعرضت فيها قطعات الحشد للقصف”.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن الغارة التي استهدف موالين للرئيس السوري بشار الاسد قرب البوكمال نفذها سلاح الجو الاسرائيلي.

ونفذت اسرائيل في السابق قصفا جويا على اهداف تقول انها تابعة لإيران وحلفائها لاسيما حزب الله الذي يقاتل الى جانب الحكومة في سوريا.

 

 

 

 

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الخارجية النيابية: تمديد بقاء القوات التركية انتهاك جديد لسيادة البلاد

الخارجية النيابية: تمديد بقاء القوات التركية انتهاك جديد لسيادة البلاد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن