أخبار العراق

مدير حسابات محافظة الديوانية يرتكب مخالفات بصرف 3 مليارات دينار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مدير حسابات محافظة الديوانية يرتكب مخالفات بصرف 3 مليارات دينار والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-14 15:22:46 . والان الى التفاصيل.


14 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمخالفاتٍ وهدرٍ للمال العام في ديوان مُحافظة الديوانيَّة ومُديريَّة البلديَّات، مُبيّـنةً صدور أوامر استقدام بحقّ عددٍ من المُتَّهمين.
وافادت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، بصدور أمر استقدامٍ بحقِّ مدير قسم الحسابات في ديوان مُحافظة الديوانيَّة وفقاً لأحكام المادة 331 من قانون العقوبات، على خلفيَّة صرف أكثر من 3.000.000.000 مليارات دينارٍ من مبالغ الإشراف والمُراقبة، خلافاً لتعليمات تنفيذ قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائيّ والتنمية للعام 2020، مُبيّـناً أنَّ شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة أشَّرت مُلاحظاتٍ ومُخالفاتٍ رافقت عمليَّـة الصرف.
وأشار البيان إلى استقدام عددٍ من المُتَّهمين في مُديريَّة بلديَّة الديوانيَّة، هم رئيس وأعضاء لجنتي التنفيذ والاستلام لمشروع تنفيذ طريق ساحة النسر إلى ساحة العلماء في الديوانيَّة، بعد أن لاحظ تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ مُخالفاتٍ للمُواصفات الفنيَّة وسوء في عمليَّة التنفيذ، وعلى صعيدٍ مُتَّصلٍ، تمَّ استقدام ستة مُتَّهمين هم رئيسا وأعضاء لجنتي التصليحات والاستلام في مُديريَّة بلديَّة غماس، إضافة إلى سائق آلية، بعد أن كشفت شعبة التحرّي والضبط القضائيّ وجود كشفٍ وهميٍّ لتصليح آلية، وصرف وقود ومبالغ التصليح.
وتابع إنَّ فريق عمل المكتب كشف عن تأشير شعبة التدقيق الخارجيّ حالات هدرٍ للمال العام، ومُخالفاتٍ في مُديريَّة بلديَّات الديوانيَّة، في شراء موادّ أوليَّة لمعمل أسفلت عفك بمبلغ 450.000.000 مليون دينارٍ، مُوضحاً أنَّ الموادَّ التي تمَّ شراؤها لم يتم استخدامها ممَّا أدَّى إلى تعرُّضها للتلف، مُنوّهاً بتنظيم محضرٍ أصوليٍّ، وعرضه أمام انظار القاضي المختص لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية المُناسبة.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مدير حسابات محافظة الديوانية يرتكب مخالفات بصرف 3 مليارات دينار

ملاحظة: هذا الخبر مدير حسابات محافظة الديوانية يرتكب مخالفات بصرف 3 مليارات دينار نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مدير حسابات محافظة الديوانية يرتكب مخالفات بصرف 3 مليارات دينار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مدير حسابات محافظة الديوانية يرتكب مخالفات بصرف 3 مليارات دينار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!