اخبار عراقية

المنافذ: المباشرة بتهيئة ثلاثة منافذ حدودية مع إيران استعداداً لاستقبال الزائرين

وكالة الأنباء العراقية :
المنافذ: المباشرة بتهيئة ثلاثة منافذ حدودية مع إيران استعداداً لاستقبال الزائرين


بغداد – واع – ورد عبد الأمير
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، استمرار الأعمال التأهيلية في ثلاثة منافذ حدودية مع إيران استعداداً لاستقبال زائري الإمام الحسين (عليه السلام) في شهر محرم وذكرى عاشوراء، فيما أوجزت أبرز الأعمال المنجزة حتى الآن.
وقال مدير العلاقات والإعلام في الهيئة، علاء الدين القيسي، لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن “الهيئة تواصل العمل والاستعداد مسبقاً لاستقبال أكبر عدد ممكن من الزائرين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك بتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل رئيس الهيئة اللواء عمر عدنان الوائلي”.
وأشار القيسي إلى “استمرار العمل لتهيئة منافذ زرباطية والشيب والشلامجة مع الجمهورية الإسلامية في إيران، وبدعم من المحافظات والجهد الهندسي للمنافذ بغیة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الوافدين وخلق حالة من الانسيابية في عملية تفويجهم ومغادرتهم”. 
وأضاف أن “أهم الأعمال التي أنجزت، هي تأهيل الكابينات الخاصة بالجوازات ونصب مكيفات الهواء وصب الأرضيات ونصب الإنارة في الداخل والخارج وعمل سقائف ظلية أمام الكابينات كافة للوقاية من حرارة الشمس”.
وتابع أنه “تم تحصين البوابات مع الجانب الإيراني وغلق الثغرات في جدران المنافذ بشكل كامل، إضافة إلى ترميم المرافق الصحية وبناء أخرى إضافية ونصب خزانات مياه بطاقة استيعابية كبيرة، فضلاً عن إدامة وتصليح كافة المولدات الكبيرة للاستعداد لأي ظرف طارئ، ووضع عدد من اللافتات الضوئية للدلالة، كما تم التنسيق مع الجانب الإيراني حول تبليط ساحات المنافذ وعمل أرصفة على جوانب الطرق”.
الجدير بالذكر أن هيئة المنافذ الحدودية عقدت اجتماعات مع كافة الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للتداول في آلية تطبيق القرار والتأكيد على تسخير كافة الإمكانات الإدارية والأمنية والخدمية وتوظيفها بالشكل المدروس.

قراءة الموضوع
المنافذ: المباشرة بتهيئة ثلاثة منافذ حدودية مع إيران استعداداً لاستقبال الزائرين
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.