أخبار العراق

تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-27 09:12:36 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

أفصحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة عن تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد، بينما طلبت من مجلس الوزراء شمول العمال المضمونين بعيديَّة عيد الفطر المبارك.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي بأنَّ قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد يعد من أهمّ القوانين التي شُرّعت، لكونه يحوي العديد من المميزات التي تخدم القطاع الخاص، بيد أنه لم يفعّل بشكل حقيقي، كما أنَّ ثقافة العامل في فهم القانون لم تزل دون المستوى الذي تطمح إليه الوزارة، مشيراً إلى ضرورة تفعيل القانون ونقل تجارب الدول المتقدمة إلى البلاد، فضلاً عن تفاعل المواطنين العاملين في القطاع الخاص مع القانون، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأضاف أنَّ الوزارة أطلقت تطبيقاً إلكترونياً يتيح للعمال وأصحاب الشركات التسجيل لغرض الشمول بهذا القانون، ما دعا الآلاف من أصحاب المشاريع والشركات في القطاع الخاص إلى التسجيل، مبيناً أنَّ 80 ألف شركة سجلت حتى الآن، لافتاً إلى أنَّ الوزارة تعمل على تثقيف وتوعية العمال بمميزات القانون المذكور، لاسيما أنه يحوي فقرات جديدة تتعلق بإجازة الأمومة والضمان الاختياري وغيرها من التي تضاهي المميزات في القطاع العام.

ونوّه العقابي بأنَّ وزير العمل أحمد الأسدي طلب من مجلس الوزراء شمول العمال المضمونين بمبلغ (العيدية) الخاصة بعيد الفطر المبارك والبالغة 100 ألف دينار، مفيداً بأنه حال الموافقة سيتم إطلاقها مع الراتب التقاعدي للعمال.

 

تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد

ملاحظة: هذا الخبر تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!