اخبار عربية وعالمية

روسيا تتهم أوكرانيا بمهاجمة محطة زابوريجيا النووية وكييف تستهدف منطقة بريانسك

أفادت وكالة الإعلام الروسية أن طائرة أوكرانية بدون طيار هاجمت محطة زابوريجيا النووية في الجزء الذي تسيطر عليه روسيا من أوكرانيا، بعد 10 دقائق فقط من زيارة ممثلي بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الثلاثاء، بحسب وكالة رويترز للأنباء.
ونقلت الوكالة عن إدارة المحطة النووية المعينة من قبل روسيا، قولها إن الهجوم استهدف مبنى تابعا للمحطة يستخدم لأغراض التدريب.

في إطار الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، قُتلت اليوم امرأة وطفل بنيران المدفعية الأوكرانية التي استهدفت قرية كليموفو في منطقة بريانسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة.
وقال ألكسندر بوغوماز عبر تطبيق “تليغرام” إن القصف “أصاب وسط القرية”. وأضاف: “للأسف ق*ت*ل شخصان: امرأة وطفل”، مشيراً إلى إصابة ثلاثة آخرين. وأوضح أن الحريق اندلع في مبنى سكني بعد القصف المدفعي.
وتتعرض المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا لهجمات منتظمة بطائرات بدون طيار، ونادرًا ما تستهدفها المدفعية الأوكرانية. وتقول كييف إنها تقصف تلك المناطق ردا على استهداف الجيش الروسي للمدن الأوكرانية منذ عام 2022.

وأسقطت روسيا، الأحد، 15 طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقتي بريانسك وبيلغورود، الأكثر تضررا من هجمات مماثلة. قُتلت شابة في قصف في ذلك اليوم.

وعلى الجانب الآخر من الحدود، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخطوط الدفاعية المحفورة حديثا في منطقة خاركيف شمال شرقي البلاد، حيث تتزايد الهجمات والضربات الروسية في ظل نقص المقاتلين والذخيرة لدى الجيش الأوكراني، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”. على ما أعلنته الرئاسة الأوكرانية الثلاثاء.
وقال زيلينسكي: “يجب أن نكون مستعدين، ويجب أن يرى الروس أننا مستعدون للدفاع عن أنفسنا”. أريد أن يعرف شعبنا أن أوكرانيا مستعدة إذا هاجم العدو”، دون أن يوضح موعد الزيارة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

أسقطت البحرية الألمانية بطريق الخطأ تقريبًا طائرة أمريكية بدون طيار في البحر الأحمر

أوكرانيا تدمر 40 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا

روسيا تتهم أوكرانيا بمهاجمة محطة زابوريجيا النووية وكييف تستهدف منطقة بريانسك

ملاحظة: هذا الخبر روسيا تتهم أوكرانيا بمهاجمة محطة زابوريجيا النووية وكييف تستهدف منطقة بريانسك نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: روسيا تتهم أوكرانيا بمهاجمة محطة زابوريجيا النووية وكييف تستهدف منطقة بريانسك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر روسيا تتهم أوكرانيا بمهاجمة محطة زابوريجيا النووية وكييف تستهدف منطقة بريانسك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!