المكياج مش دلع وبس اعرفى فوائده النفسية.. بيعالج الأرق ويخليكى نشيطة

المكياج مش دلع وبس اعرفى فوائده النفسية.. بيعالج الأرق ويخليكى نشيطة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر المكياج مش دلع وبس اعرفى فوائده النفسية.. بيعالج الأرق ويخليكى نشيطة

لا توجد فتاة لم تجرب أن تكون حالتها النفسية سيئة وخلفها العديد من المسئوليات المتراكمة أو المشكلات التى تحتاج لحل، وتجد نفسها بحاجة فقط إلى الوقوف أمام المرآة ووضع لمسات مختلفة من المكياج على وجهها. ولكن ربما لا تعرف جميع النساء أن ما تفعله هذا بشكل غريزى وطبيعى له تفسيرات نفسية. وحسب موقع “oureverydaylife” فهناك عدة فوائد نفسية للمكياج: 

تزيد ثقة المرأة بنفسها

تساعد مستحضرات التجميل المختلفة، وتناسقها على زيادة ثقة المرأة بنفسها، فوضع المكياج يشبه ارتداء الكعب العالى بالنسبة للبعض، لذلك تزيد ثقة المرأة بنفسها وتجعلها تشعر بتحكم أكبر، خاصة عند زيادة المكياج.

وأشارت دراسة نشرت فى المجلة الدولية لعلوم التجميل إلى أن وضع المكياج خاصة عند حضور المناسبات الاجتماعية يجعلها تبدو أكثر ثقة بنفسها عما تبدو من غير مكياج.


 

الشعور بالحيوية والنشاط

ويساعد المكياج أيضا على الشعور بالنشاط والحيوية، كما لو كنت تمارس تمارين رياضية، خاصة عند الذهاب للعمل، لذلك ينصح بوضع مكياج عند إجراء مقابلة للتوظيف، والتنسيق المكياج والملابس والحذاء، حتى تشعر الفتاة بالنشاط عند الذهاب للعمل.

الشعور بالسعادة 

يزيد المكياج من أناقة المرأة وثقتها بنفسها، وبالتالى تجعلها تشعر بالسعادة، أمام الآخرين سواء أصدقاء أو زملاء العمل، مما يجعلها تعمل بكفاءة أكثر، حتى لو كانت لا ترغب فى ذلك.


 

وقت لنفسك

وبالإضافة للميزات السابقة فإن قضاء بعض الوقت لوضع المكياج، أو تحوله لروتين يومى، فهذا يعلمك الاهتمام بالنفس أكثر، وليس فقط من ناحية المكياج.

 

علاج الأرق

يساعد وضع المكياج على علاج مشكلة الأرق، ووفقا لدراسة نشرت فى مجلة علم النفس، فإن النساء اللائي كن يضعن مكياج يومين أو أكثر في الأسبوع كانوا لا يعانين من مشكلة الأرق.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر المكياج مش دلع وبس اعرفى فوائده النفسية.. بيعالج الأرق ويخليكى نشيطة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فستان منقوش بالورد يغزو شوارع بريطانيا.. سعره 55 جنيها استرلينيا

فستان منقوش بالورد يغزو شوارع بريطانيا.. سعره 55 جنيها استرلينيا زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن