اخبار عربية وعالمية

المكسيك تطلق تحذيرا من “التيك توك” بعد تسمم طلاب بسبب تحدى تناول منوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
المكسيك تطلق تحذيرا من “التيك توك” بعد تسمم طلاب بسبب تحدى تناول منوم
 . والان الى التفاصيل.

أصدرت السلطات المكسيكية تحذيرات صارمة بشأن تطبيق “تيك توك” والتحديات الخطيرة التي يمارسها العشرات من القاصرين ، لا سيما التحدي المتمثل في تناول عقار منوم مغناطيسي خاضع للرقابة أثناء الاستيقاظ لأطول فترة ممكنة ، مما يؤدي إلى تسمم العشرات من القاصرين. طلاب المدارس في المكسيك ، وفقًا للجنة حماية المخاطر الصحية الفيدرالية Cofepris.

أوضحت اللجنة الفيدرالية للحماية من المخاطر الصحية في بيان لها أن اللعبة التي تحمل عنوان “من ينام يدوم ، يفوز” ، تتضمن تناول حبوب منومة خاضعة للرقابة وتحاول إبقاء المشاركين مستيقظين لأطول فترة ممكنة ، بحسب صحيفة “لا إكسبانسيون” المكسيكية. “”.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقار كلونازيبام الذي استخدم في التحدي على تيك توك يستخدم عادة للسيطرة على نوبات الهلع والقلق ، كما يستخدم كمنوم مغناطيسي.

ووفقًا للسلطات ، فإن الاستخدام غير الملائم للأدوية ذات الخصائص المزيلة للقلق ، مثل كلونازيبام ، دون إشراف طبي واستخدام غير مسؤول له آثار جانبية تتراوح بين النعاس والدوخة والغثيان وفقدان التوازن والصداع وآلام العضلات أو المفاصل.

تشمل الأعراض المحتملة الأخرى عدم وضوح الرؤية ، والرعشة ، وسلس البول أو احتباس البول ، وزيادة إفراز اللعاب ، وصعوبة في الذاكرة أو الذاكرة ، وصعوبة في التنفس.

قالت السلطات إن ثمانية قاصرين في المكسيك أصيبوا بالتسمم بسبب تناولهم لمزيل القلق كجزء من التحدي ، الذي تم إجراؤه على منصة الفيديو TikTok.

ووقعت الحالات في مدارس ، خمسة منها كانت في مكسيكو سيتي الخميس الماضي والباقي في ولاية نويفو ليون ، حيث تمكن الطلاب من تناول الدواء على الرغم من العلاج الخاضع للرقابة ، ولم يكن أي منها خطيرًا.

من بين التحديات الأكثر شيوعًا التي اكتسبت شعبية مؤخرًا في هذا التطبيق تحدي “أكل حلوى تحتوي على مادة ساخنة جدًا” وتحدي “الدواء” ، والذي قام ما لا يقل عن 57 طالبًا من مدرسة ثانوية في بتسمم المكسيك وتحدي الاختناق أو التنفس الصامت وغيره وهذا يؤدي إلى حوادث قاتلة لدى أطفال المدارس والشباب الذين يتابعون التطبيق بشكل يومي.

 

المكسيك تطلق تحذيرا من “التيك توك” بعد تسمم طلاب بسبب تحدى تناول منوم

ملاحظة: هذا الخبر
المكسيك تطلق تحذيرا من “التيك توك” بعد تسمم طلاب بسبب تحدى تناول منوم
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
المكسيك تطلق تحذيرا من “التيك توك” بعد تسمم طلاب بسبب تحدى تناول منوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
المكسيك تطلق تحذيرا من “التيك توك” بعد تسمم طلاب بسبب تحدى تناول منوم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#المكسيك #تطلق #تحذيرا #من #التيك #توك #بعد #تسمم #طلاب #بسبب #تحدى #تناول #منوم
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.