اخبار منوعة

المكانة والقوة والأبدية.. رموز خفية في الأزياء بحفل افتتاح طريق الكباش

خطفت احتفالية افتتاح طريق الكباش أنظار العالم أجمع إلى محافظة الأقصر، ونالت كافة تفاصيل الحفل اهتمامًا وإعجابًا من المتابعين، الذين لفتت أنظارهم بشكل خاص الإطلالات النسائية في الحفل، سواء للمذيعات أو المطربات أو الفنانات المشاركات في الاستعراضات المختلفة بالحفل. 
 
ويقول خبير الأزياء مصطفى الشافعي لـ”اليوم السابع” إن الأزياء فى حفل افتتاح طريق الكباش جاءت متناسقة ومتناغمة بشكل مثالي مع الحفل، واتسمت بطابع فرعوني جمع بين البساطة والفخامة والأناقة، واختيار الألوان كان مثاليًا.

رسائل خفية في الأزياء 
وقال خبير الأزياء عن رموز الألوان التي اختيرت للأزياء في الحفل، إنها دلت علي التمسك بجمال الحضارة الفرعونية قائلًا إن استخدام اللون الابيض امتازت به الأميرات و يرمز للوضع الاجتماعي العالي، أما استخدام اللون الأسود فيرمز لخصوبة التربة وطبعا اهمية الارض خاصة الاحتفال بالفيضان في العصور الفرعونية لها دلالات كثيرة منها القوة و السيطرة .
 
واردف أن الأزياء في مثل هذه الاحتفالات لابد أن تشرح كل المقصود بكل تفاصيل الاحتفال، ومنها تترجم للعالم مدى افتخار ابناء مصر بحضارتهم.
 
وتابع عن اللون الأصفر أنه يرمز للابدية ولذلك كل الاكسسوارات وتيجان الملوك كانت من الأصفر الذهبي، اما عن اللون الأزرق الذي يرمز للنيل واستعادة الحياة و الملوك كانوا يستخدمون اللون الازرق بكثرة والتي ظهرت بقوة في ملابسهم والحلي لكي يستطيعوا استعادة الحياة مرة اخرى.
 
واختتم أن اختيار الملابس و الالوان موفق و مناسب جدا للاحتفالية وكان متناسقًا وموفق مع الاكسسوارات مع الملابس و تسريحات الشعر. 
 
 

 

قراءة الموضوع المكانة والقوة والأبدية.. رموز خفية في الأزياء بحفل افتتاح طريق الكباش كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.