اخبار عراقية

المفوضية تشكّل لجاناً لمتابعة الحملات الانتخابية وتحدد عقوبات المخالفين

بغداد ـ واع ـ محمد الطالبيحددت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، عقوبات المخالفين في الحملات الانتخابية، فيما أشارت إلى أنه لا يمكن التلاعب أو اختراق أجهزة النتائج الالكترونية.وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “المفوضية شكّلت لجان رئيسة وفرعية في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات، بغية متابعة الحملات الانتخابية ورصد المخالفات ورفعها الى مكتب المحافظة، ومن ثم ترفع المحافظة تقريراً الى قسم الشكاوى في المكتب الوطني ليتخذ مجلس المفوضية القرارات اللازمة بحق المخالفة”.وأوضحت، أن “آثاراً مترتبة على المخالفات بحسب قانون الانتخابات رقم 9 سنة 2020 تصل الى الحبس والغرامة”، مشيرةً الى أن “اللجنة الأمنية العليا للانتخابات خصصت الخط الساخن المجاني 5669 للابلاغ عن المخالفات الانتخابية”.وفنَّدت الغلاي، “الأنباء المتداولة عن امكانية التلاعب بالنتائج الالكترونية للانتخابات، معتبرة الموضوع صفقة ومحاولة خاسرة”، مشددةً على “عدم وجود امكانية اختراق الأجهزة أو التلاعب بالنتائج الالكترونية، خاصة أن المفوضية اتخذت العديد من الإجراءات لضمان رصانة العملية الانتخابية”. 

 

قراءة الموضوع المفوضية تشكّل لجاناً لمتابعة الحملات الانتخابية وتحدد عقوبات المخالفين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.