المفوضية العليا لحقوق الانسان تدق ناقوس الخطر لارتفاع نسبة الأمية بين الشباب العراقي

المفوضية العليا لحقوق الانسان تدق ناقوس الخطر لارتفاع نسبة الأمية بين الشباب العراقي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر المفوضية العليا لحقوق الانسان تدق ناقوس الخطر لارتفاع نسبة الأمية بين الشباب العراقي

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في العراق خطورة ارتفاع نسبة الأمية بين الشباب العراقي وفقا’ لاحصائات وزارة التخطيط .

وعد د.انس العزواي مسؤول ملف التربية والتعليم في المفوضية العليا لحقوق الانسان ناقوس خطر يلزم الحكومة واجهزتها التنفيذية في وزارتي التربية والتعليم العالي لتطوير برامج التنمية التربوية وزياد فرص أدماج وانخراط الشباب من كلا الجنسين في البرامج التعليمية لوضع حد لهذا الأنحدار التربوي والتعليمي .

وأكد العزاوي ؛ ان تراكمات الحروب والهجرة والنزاعات الداخلية والنزوح والعوز المادي وتدني المستوى المعاشي للأسر العراقية في مجملها عوامل ساهمت في ارتفاع مستوى الامية في العراق بعد ان كان من اوائل الدول العربية التي قضت على الامية حسب تقارير منظمة اليونسكو لعام 1977.

وطالب عضو مجلس مفوضية حقوق الانسان في العراق الحكومة العراقية القادمة الى ان تضع في أولويات برنامجها الحكومي برامج ومشاريع لتطوير مناهج التربية والتعليم وأعتماد معايير وتجارب تربوية وتعليمية متطورة بعيدا’ عن التقليدية مع أيلاء فئة الشباب الاهتمام الكافي ومكافحة الأمية التربوية والتعليمية بينهم وتوظيف طاقاتهم لخدمة مشاريع البناء والاعمار في العراق .

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر المفوضية العليا لحقوق الانسان تدق ناقوس الخطر لارتفاع نسبة الأمية بين الشباب العراقي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

زوجة المرشح الرئاسي فؤاد حسين تثير الجدل بشأن ديانتها والأخير يرد..

زوجة المرشح الرئاسي فؤاد حسين تثير الجدل بشأن ديانتها والأخير يرد.. اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.