اخبار عربية وعالمية

المفوضية الأوروبية: كرواتيا قد تتحول إلى اليورو اعتبارًا من 1 يناير 2023

 أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، أن كرواتيا قد تنضم إلى منطقة اليورو، لتكون العضو العشرين، اعتبارًا من الأول من يناير 2023.

وقال فالديس دومبروفسكيس، المفوض الأوروبي للتجارة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إذا تم استيفاء جميع المعايير، فمن الممكن التعامل باليورو اعتبارًا من 1 يناير 2023، كما هنأ كرواتيا على جهودها حتى الآن وأشاد برغبة الحكومة في تبني اليورو.

وبدأت القيادة الكرواتية عملية الانضمام إلى منطقة اليورو في سبتمبر 2017 وتستعد حاليًا لاعتماد العملة الأوروبية الموحدة.

وتفترض العضوية في منطقة اليورو استخدام اليورو كعملة وطنية والالتزام بسياسة نقدية مشتركة وضعها البنك المركزي الأوروبي. وأصبح اليورو العملة الرسمية لـ 11 دولة في الاتحاد الأوروبي في 1 يناير 1999؛ بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإيطاليا. ومع ذلك، فقد دخل حيز التداول النقدي فقط في عام 2002، حيث تم استخدامه حصريًا في المدفوعات الإلكترونية في السنوات الثلاث الأولى.

كانت دول البلطيق آخر الدول التي انضمت إلى منطقة اليورو حتى الآن، مع قيام ليتوانيا بذلك في عام 2015. وحاليًا، تضم منطقة اليورو 19 دولة من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن تنضم جميع دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء الدنمارك، في النهاية إلى منطقة اليورو عندما تفي بالمتطلبات الضرورية.

 

 

 

 

قراءة الموضوع المفوضية الأوروبية: كرواتيا قد تتحول إلى اليورو اعتبارًا من 1 يناير 2023 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.