اخبار عربية وعالمية

المفوضية الأوروبية توصى بمنح أوكرانيا وضع المرشح للانضمام للكتلة

المفوضية الأوروبية توصى بمنح أوكرانيا وضع المرشح للانضمام للكتلة

أوصت المفوضية الأوروبية ، اليوم الخميس ، بمنح وضع المرشح إلى الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا ومولدوفا ، بحسب وكالة “بلومبيرج” نقلاً عن مصادر مطلعة.

وبحسب الوكالة الأمريكية ، ستضع المفوضية الأوروبية شروطا في مجال العدالة ومحاربة الفساد يجب على الدول المرشحة أن تلبيها من أجل الانضمام الكامل إلى الاتحاد الأوروبي. كما ستوصي المفوضية الأوروبية بمنح وضع المرشح لجورجيا ، ولكن بعد استيفاء شروط معينة ، وتشير “بلومبيرج” إلى أن آخر دولة تم قبولها في الاتحاد الأوروبي كانت كرواتيا في عام 2013 ، واستغرقت عملية النظر في طلبها عشر سنوات. يتعين على المفوضية الأوروبية يوم الجمعة أن تقرر ما إذا كانت ستمنح وضع مرشح الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا ، وكذلك مولدوفا وجورجيا. قرار منح أو رفض وضع المرشح سيتخذ من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في القمة التي ستعقد في بروكسل في 23-24 يونيو ، مع مراعاة توصيات المفوضية الأوروبية.

 

قراءة الموضوع المفوضية الأوروبية توصى بمنح أوكرانيا وضع المرشح للانضمام للكتلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.