اخبار عربية وعالمية

المفوضية الأوروبية تطلق مجموعة شبابية لتعزيز القيم الديمقراطية بالعالم

المفوضية الأوروبية تطلق مجموعة شبابية لتعزيز القيم الديمقراطية بالعالم

أعلنت المفوضية الأوروبية ، الخميس ، بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية ، الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام ، إطلاق مجموعة شبابية جديدة لتعزيز القيم الديمقراطية والسياسية والمدنية محليًا وعالميًا.

وذكرت المفوضية – في بيان صحفي اليوم – أن حكومتي نيبال وغانا من بين المشاركين في المجموعة الجديدة ، إلى جانب الشراكة الأوروبية من أجل الديمقراطية (EPD) وغيرها من الهيئات والمنظمات الأوروبية ، في حين تم الإعلان عن الحدث خلال حفل جمع ممثلين عن الحكومات ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ومراكز الفكر.

“إن المشاركة الواسعة للشباب على جميع مستويات صنع السياسة هي المحرك الذي يدفع الديمقراطيات القوية والمستقرة إلى الأمام. تلتزم المفوضية الأوروبية بتعزيز المشاركة الديمقراطية للشباب في جميع أنحاء العالم ، كما يتضح من التبني الوشيك لخطة عمل الشباب الأولى فقط على مستوى الاتحاد الأوروبي وما بعده. أنا فخور بانضمام العديد من الشركاء إلينا في إطلاق مجموعة الشباب الجديدة “.

وأضاف البيان: إن مجموعة المشاركة السياسية والمدنية للشباب هي واحدة من عدة منصات متعددة أصحاب المصلحة تم إطلاقها كجزء من عام العمل للتحضير لقمة الديمقراطية التي بدأها الرئيس الأمريكي جو بايدن في ديسمبر 2021 لتعزيز الحكم الرشيد والتجديد الديمقراطي. حول العالم.

تهدف مجموعة المشاركة السياسية والمدنية للشباب إلى: تعزيز المشاركة السياسية والمدنية للشباب محليًا وعالميًا ، بما في ذلك من خلال تحديد العوائق التي تحول دون المشاركة والالتزامات الملموسة من قبل الحكومات ، وتعزيز فهم الشباب للمبادئ الديمقراطية والعلاقة بين الديمقراطية والاستقرار طويل الأجل و الازدهار ، وكذلك تعزيز التنوع والشمول داخل مجموعات الشباب وفي مناصرة ودعم قضايا الشباب في تقييم المؤسسات والعمليات الديمقراطية وتقديم المشورة بشأن الإصلاحات الممكنة

 

قراءة الموضوع المفوضية الأوروبية تطلق مجموعة شبابية لتعزيز القيم الديمقراطية بالعالم كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.