اخبار عربية وعالمية

المفوضية الأوروبية ترحب بدعوة "إيكاو" لروسيا التوقف عن انتهاك قواعد الطيران المدنى

المفوضية الأوروبية ترحب بدعوة "إيكاو" لروسيا التوقف عن انتهاك قواعد الطيران المدنى

رحبت المفوضية الأوروبية ، اليوم الخميس ، بقرار منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة ، بدعوة الاتحاد الروسي إلى الوقف الفوري لانتهاكات قواعد الطيران الدولي ، حفاظا على سلامة وأمن المدنيين. الطيران حول العالم.

وأوضحت المفوضية في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي بهذا الصدد أن قرار الإيكاو يشير إلى انتهاك المجال الجوي الأوكراني منذ بداية العمليات العسكرية الروسية إلى انتهاك متعمد ومستمر للعديد من متطلبات السلامة في محاولة من قبل الحكومة الروسية التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي ، وتشمل هذه الإجراءات تسجيل الطائرات المزدوجة غير القانونية في روسيا للطائرات المسروقة من شركات التأجير والسماح لشركات الطيران الروسية بتشغيل هذه الطائرات على خطوط دولية دون شهادة صلاحية للطيران ، وهي شهادة السلامة اللازمة.

قال أدينا: “من الضروري للغاية أن تدافع جميع الدول عن النظام الدولي القائم على قواعد الطيران ، من أجل سلامة الركاب وأفراد الطاقم ، خاصة وأن روسيا تواصل عدم احترام القواعد الأساسية للطيران الدولي وتوجيه شركات الطيران للعمل ضد هذه القواعد”. فاليان ، مفوضية الاتحاد الأوروبي للنقل. لذلك ، نرحب بالإدانة الواضحة لمجلس الإيكاو ، والتي تعكس جدية الإجراءات التي اتخذتها روسيا.

أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، أن الهدف من عقوبات الاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى جميع الإجراءات الأخرى ذات الصلة ، هو وقف العمليات العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وفي هذا السياق ، أرحب بتقرير منظمة الطيران المدني الدولي ، الذي يشير إلى مثال آخر على تجاهل روسيا الصارخ للقواعد والمعايير الدولية ، مما يعرض الأرواح للخطر ، بما في ذلك المواطنين الروس.

أبلغت منظمة الطيران المدني الدولي ، أمس ، الدول الأعضاء فيها البالغ عددها 193 دولة بتجاهل روسيا الصارخ لقانون الطيران الدولي الحاسم ، وعزمها على عرض القضية على جمعيتها العامة المقبلة ، التي ستعقد في الفترة من 27 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2022.

 

قراءة الموضوع المفوضية الأوروبية ترحب بدعوة "إيكاو" لروسيا التوقف عن انتهاك قواعد الطيران المدنى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.