اخبار عربية وعالمية

المفوضية الأوروبية تدعم خطة ألمانية لاستثمار المليارات من أجل التدفئة

المفوضية الأوروبية تدعم خطة ألمانية لاستثمار المليارات من أجل التدفئة

دعمت المفوضية الأوروبية خطة ألمانية يوم الثلاثاء لاستثمار ما يقرب من 3 مليارات يورو في مخطط للطاقة المتجددة لأنظمة تدفئة المناطق.

وقالت مارجريت فيستاجر ، نائبة الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي ، في بيان إن هيئة المنافسة ومقرها بروكسل وافقت على المخطط كخطط للمساهمة في تخضير شبكات تدفئة المناطق في ألمانيا.

بموجب الخطط ، على مدى السنوات الست المقبلة ، يمكن لمشغلي تدفئة المناطق الوصول إلى منح مباشرة لتصميم وبناء أنظمة جديدة مدعومة بنسبة 75٪ على الأقل من مصادر الطاقة المتجددة أو النفايات.

وقالت اللجنة إن الدعم المالي يمتد أيضًا إلى الحد من انبعاثات الكربون في الأنظمة الحالية بالإضافة إلى توفير مصادر الحرارة المهدرة المتولدة في المنشآت الصناعية على سبيل المثال.

تقوم أنظمة تدفئة المناطق بتسخين المباني عن طريق توزيع الماء الساخن من خلال أنابيب معزولة ويمكن تشغيلها بعدة طرق ، على سبيل المثال عن طريق توليد الكهرباء في محطات الطاقة.

من المتوقع أن تعمل الخطة على مستوى ألمانيا على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما يقرب من 4 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون ، وفقًا للذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي.

وبهذا الإجراء ، ستكون ألمانيا قادرة على زيادة حصة الطاقة المتجددة والحرارة المهدرة في قطاع التدفئة ، وبالتالي تقليل انبعاثاتها بشكل كبير ، على حد قول فيستاجر.

يغطي المخطط تكاليف دراسات الجدوى حتى 50٪ مع دعم المشغلين لبناء أنظمة تدفئة جديدة لمناطق تصل إلى 40٪ حيث تكون الخطط مؤهلة للحصول على دعم.

 

قراءة الموضوع المفوضية الأوروبية تدعم خطة ألمانية لاستثمار المليارات من أجل التدفئة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.