اخبار عربية وعالمية

المغرب يُحبط محاولتين للهجرة غير المشروعة إلى جزر الكنارى

 نجحت قوات الأمن المغربى فى إحباط محاولتين للهجرة غير المشروعة إلى جزر الكنارى، وأفادت السلطات الأمنية المغربية بأن العملية الأولي أسفرت عن إحباط محاولة للهجرة غير المشروعة لخمسون شخصا من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، وأسفرت العملية الثانية عن اعتراض قارب تقليدي وعلى متنه 55 شخصا من المغاربة.

وتم نقل محاولي الهجرة غير المشروعة، إلى أحد المواني القريبة، وتأتي هذه العمليات في إطار محاربة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

يذكرأن، تمكنت سلطات الأمن المغربى المختصة بمدينة الداخلة، من القبض على 6 أشخاص، وذلك لارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن المغربى بأنه تم إحباط عملية للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ “الخيرة” بمدينة الداخلة، حيث أسفرت عن القبض على 5 منظمين وبرفقتهم 49 شخصا من راغبى الهجرة غير المشروعة ، من بينهم 6 نساء و9 قاصرين، كما تم ضبط قارب مطاطي مزود بمحركين بحريين ومجموعة من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين.

وأضاف البيان أن التحريات المكثفة كشفت تورط موظف يعمل بنفس المدينة، يقوم بتسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة مقابل تلقي مبالغ مالية من المنظمين.

وأوضح البيان أنه قد جرى التحفظ على المشتبه فيهم لاجراء التحقيقات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

 

 

قراءة الموضوع المغرب يُحبط محاولتين للهجرة غير المشروعة إلى جزر الكنارى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.