أخبار العراق

خطة انفاق 2024 “مهددة”.. البرلمان سيدخل بعطلة طويلة ولا بوادر لظهور الجداول

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خطة انفاق 2024 “مهددة”.. البرلمان سيدخل بعطلة طويلة ولا بوادر لظهور الجداول والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-21 08:18:20 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات

يفصل مجلس النواب 18 يومًا فقط على البدء بعطلته التشريعية بانتهاء الفصل التشريعي الثاني، حيث تستمر عطلته شهرين مما يهدد امكانية التصويت على جداول الموازنة للعام الحالي 2024.

وقال عضو مجلس النواب محمد جاسم الخفاجي، إنَّه “من الملاحظات المثبتة على الحكومة عدم إرسال جداول الموازنة إلى الآن، ما يعني أننا نجهل أيَّ سقوف زمنية للاطلاع والمناقشة والمصادقة عليها وإعادتها إلى الحكومة ووزارة المالية مجدداً تمهيداً لصرفها إلى تشكيلات وحدات الإنفاق، ما يعني التأخير في كلِّ مفاصل هذه العملية”.

وأشار إلى أنه “في حال إرسال الموازنة هذا الأسبوع، فسيعمد البرلمان إلى تمديد فصله أو الاتفاق مع الحكومة، وبعكسه لن يُمدِّد البرلمان فصله التشريعي”، مبيناً أنَّ “الموازنة الحالية ثلاثية، وكان من المبرر في تشريعها عدم التأخير والتجاوز على التوقيتات”.

من جهته، ذكر عضو مجلس النواب ياسر الحسيني، أنه “لا توجد ضرورة لتمديد الفصل التشريعي، إلا إذا وصل قانون الموازنة، ونحن مع التمديد في حال حدوث أمر طارئ”.

وأوضح الحسيني أنَّ “البرلمان بحاجة إلى استكمال دوامه لدراسة القوانين المطروحة، بالإضافة إلى الحاجة لدوام أكثر لغرض إنهاء الملفات وحسمها”، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

 

خطة انفاق 2024 “مهددة”.. البرلمان سيدخل بعطلة طويلة ولا بوادر لظهور الجداول

ملاحظة: هذا الخبر خطة انفاق 2024 “مهددة”.. البرلمان سيدخل بعطلة طويلة ولا بوادر لظهور الجداول نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: خطة انفاق 2024 “مهددة”.. البرلمان سيدخل بعطلة طويلة ولا بوادر لظهور الجداول

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خطة انفاق 2024 “مهددة”.. البرلمان سيدخل بعطلة طويلة ولا بوادر لظهور الجداول . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!