اخبار الرياضة

بالارقام ..رونالدو يتفوق على أساطير كرة القدم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالارقام ..رونالدو يتفوق على أساطير كرة القدم  . والان الى التفاصيل.

يقترب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، من تحطيم الأرقام القياسية وتحقيق إنجاز فريد في كرة القدم رغم تجاوزه سن 39 عاما.

وسجل رونالدو ثلاثيته الثانية في أسبوع واحد مع النصر، ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 29 هدفا، بفارق سبعة أهداف عن أقرب منافسيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش هداف الهلال. قبل ثماني جولات من نهاية المسابقة.

وفي حال توج رونالدو بلقب هداف الدوري السعودي، فإنه سيصبح اللاعب الوحيد في العالم الذي فاز بلقب الهداف في 4 دول مختلفة، حيث سبق له أن فاز باللقب في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، كما رفع رصيده إلى 885 هدفاً مع الأندية والمنتخب البرتغالي.

وبحسب شبكة “بليشر ريبورت” العالمية، فإن رونالدو تجاوز عددا من أساطير وهدافي كرة القدم السابقين بعد وصوله لعمر 30 عاما.

وأشارت إلى أن الدولي البرتغالي سجل 422 هدفا منذ أن تجاوز عمره 30 عاما، وهو أمر لم يحققه أي لاعب سابق في مسيرة بأكملها، حيث تفوق الكاميروني على صامويل إيتو، لاعب برشلونة الإسباني السابق، الذي انتهى مسيرته بـ420 هدفاً، أي أقل بهدفين مما سجله «الدون». “في آخر 9 سنوات فقط، الفرنسي تييري هنري (411)، والإيفواري ديدييه دروجبا (367) هدفا، وغونزالو هيجواين (366)، وواين روني (366)، ورود فان نيستلروي (366) هدفا.

هذا بالإضافة إلى روبن فان بيرسي ولوكا توني، حيث سجل كلاهما 322 هدفا، فيما سجل فرانشيسكو توتي (316) وكارلوس تيفيز (312) ودييجو فورلان (310) أهدافا.

بالأرقام.. رونالدو يتفوق على أساطير كرة القدم

  

بالارقام ..رونالدو يتفوق على أساطير كرة القدم

ملاحظة: هذا الخبر بالارقام ..رونالدو يتفوق على أساطير كرة القدم نشر أولاً على موقع (السبورت) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بالارقام ..رونالدو يتفوق على أساطير كرة القدم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بالارقام ..رونالدو يتفوق على أساطير كرة القدم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!