اخبار شعبنا المسيحي

إحتفالية اليوم العالمي للحياة المُكرسة – كاتدرائية مار يوسف في عنكاوا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إحتفالية اليوم العالمي للحياة المُكرسة – كاتدرائية مار يوسف في عنكاوا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

احتفل مجلس الرهبنات الكاثوليكيّة والمتمثل بالرهبنات المتواجدة في اربيل باليوم العالمي للحياة المكرّسة، وذلك بالاحتفال بالقداس الالهي الذي ترأسه مشكوراً سيادة المطران مار بشّار متّي وردة جزيل الاحترام رئيس اساقفة ايبارشيّة أربيل الكلدانيّة، في كاتدرائية مار يوسف -عنكاوا، مساء يوم الجمعة الموافق 2 شباط 2024.

وتتطرق سيادة المطران مار بشّار متّي وردة في عظته الى جملة من القضايا التي تتعلّق بجوهر حياتنا المكرسة وما يُشكل محور تكريسنا حقيقةً، والذي يكمن في إظهار وجه المسيح في جميع أنشطتنا. وشاركنا همّنا بما نختبرهُ من خوفٍ وقلقٍ حول مُستقبلِنا بسبب نقص الدعوات. وحثّنا على أن نتعلّم بأن نقبل أن الرّب هو الذي اختارنا، فلا يهم واقع القطيع الصغير، فهو وعدنا بأن يُعطينا الملكوت. لنُعيد إلى جماعتنا مركزية يسوع، من خلال المواظبة: “عَلَى تَعْلِيمِ الرُّسُلِ وَالشَّرِكَةِ وَكَسْرِ الْخُبْزِ وَالصَّلَوَاتِ معاً”، في محبّة صادقة لبعضنا البعض، عارفين أننا دُعينا من المسيح لنكون مُكرّسين ولم نختر هذا الطريق بأنفسنا، بل كُشِفَ لنا، وجذبنا الرّب إليه، لا ليُحرقنا، بل ليجعلنا نوراً، مثل عُليقة موسى، فيكون كل واحد منّا، تجسيداً حيّاً للمسيح يسوع، فما لم نُسلِّم حياتنا له، لن يتمكّن من العمل فينا ومن خلالنا لإتمام ملكوتهِ.

وقد شارك في الاحتفال أغلبية الرهبنات والمكرسين والمكرسات شاركهم جمع من المؤمنين المباركين الذين احتفلوا مع الرهبنات وشاركوهم يوم عيدهم بالقداس الالهي والصلاة. وبختام الاحتفال الكنسي التأم الاخوة والاخوات وسيادة راعي الايبارشيّة وتقاسموا عشاء المحبة في اجواء اخويّة تبادلوا فيها التهاني والتبريكات للانطلاق بروح متجدد للعمل والشهادة للمسيح ليكونوا علامات نيّرة في كنيستنا ومجتمعنا.

 

إحتفالية اليوم العالمي للحياة المُكرسة – كاتدرائية مار يوسف في عنكاوا

ملاحظة: هذا الخبر إحتفالية اليوم العالمي للحياة المُكرسة – كاتدرائية مار يوسف في عنكاوا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إحتفالية اليوم العالمي للحياة المُكرسة – كاتدرائية مار يوسف في عنكاوا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إحتفالية اليوم العالمي للحياة المُكرسة – كاتدرائية مار يوسف في عنكاوا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!