المعارضة السودانية تدعو لاستئناف الاحتجاجات ضد الغلاء

اخبار – المعارضة السودانية تدعو لاستئناف الاحتجاجات ضد الغلاء

المعارضة السودانية تدعو لاستئناف الاحتجاجات ضد الغلاء

(د ب أ):

دعت قوى المعارضة السودانية، اليوم الثلاثاء، إلى استئناف تنظيم مسيرات الاحتجاج ضد الغلاء، وصولاً لما أسموه “سقوط النظام”.

ونقل موقع “سودان تريبيون” عن الأمين العام لحزب الأمة القومي، سارة نقد الله، القول إن قوى المعارضة “سياسية ومدنية” توحدت إرادتها “واتفقت لأول مرة حول موقف موحد اتجاه قضية التغيير وإزالة النظام لصالح نظام جديد”.

وأضافت بعد اجتماع للمعارضة أمس: “سنظل ملتزمين بهذه المبادئ وموحدين بإذن الله رغم محاولات إثارة الفتن والتشويش، لأننا مدركون أن النظام يراهن على بقائه بتفرق وتشتت المعارضة”.

وتابعت: “سنمضي في تنفيذ برامج الندوات والمذكرات والمسيرات والاعتصامات والتظاهرات وكل الأنشطة السلمية، ونحن أكثر ثقة بأن فجر الخلاص قادم”.

وأثارت تصريحات سابقة لرئيس جهاز الأمن والمخابرات، صلاح عبدالله، حول إطلاق سراح المعتقلين، جدلاً واسعاً وسط المعارضة، عندما قال إن إطلاق سراح بقية المعتقلين من قادة المعارضة مرهون بتحسن سلوك أحزابهم.

وجاءت تصريحات قوش في أعقاب إفراج جهاز الأمن عن عدد من المعتقلين، حاز منسوبو حزب الأمة القومي على النصيب الأكبر منهم، ما أثار الأقاويل بشأن وجود صفقة ما بين الحكومة وحزب الأمة القومي.

ولدحض تلك الاتهامات عمد الحزب إلى تكثيف نشاطه في مواجهة النظام واستضاف بداره العشرات من ذوي المعتقلين، قبل أن يجمع زعماء المعارضة للتأكيد خلال مؤتمر صحفي على وحدة المعارضة وسعيها للإطاحة بالنظام الحاكم أمس.

وناشدت نقد الله، القوى السياسية المشاركة في الحكومة بالانضمام لـ “نداء الخلاص” واتخاذ الموقف الصحيح بجانب الشعب.

كانت الحكومة السودانية أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري إطلاق سراح ما يربو على الثمانين معتقلا يمثلون “جميع” المعتقلين السياسيين في البلاد، بعد توقيفهم في مطلع يناير الماضي على خلفية احتجاجات ضد الغلاء بعد سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة.​

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

إطلاق نار في قاعدة عسكرية بحرية أمريكية

القاهرة – مصراوي: أعلنت الشرطة في فلوريدا، ورود معلومات حول إطلاق نار بقاعدة “ناس” العسكرية …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن