المطران يلدو، نيابة عن غبطة البطريرك يفتتح مؤتمر المرأة في بغداد

اعلام البطريركية
 
برعاية غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو وباشراف الاب ميسر بهنام المخلصي افتتح سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي مؤتمر المرأة الموسوم "المرأة الصالحة نصيب صالح يمنح لمن يتقي الرب" (سيراخ 26:3) وذلك مساء الخميس 6 تموز 2017 وسيستمر الى 8 تموز في كنيسة مار كوركيس الكلدانية في بغداد الجديدة بحضور شخصيات دينية وسياسية واجتماعية واعلامية فضلاً عن نشطاء من المجتمع المدني وبعض القنوات الفضائية.
 
هدف المؤتمر تسليط الضوء على اهمية ودور المرأة ورسالتها في المجتمع والاسرة والعمل على تفعيل هذا الدور في كافة ميادين الحياة. كذلك مناقشة التحديات التي تعترض هذا العمل لتذليل الصعوبات، فلا يمكن ان تسير الحياة بدون ان تؤدي المرأة دورها الفعال.
 
في بداية الجلسة الافتتاحية رحب الاب ميسر بهنام، راعي كنيسة مار كوركيس بالحضور الكرام وبدعم غبطة البطريرك للمؤتمر ومشاركة نخبة من المفكرين بهذا المؤتمر الذي يعطي الدور الحقيقي للمرأة في المجتمع. ثم طلب من سيادة المطران يلدو بالقاء كلمته والذي عبر فيها عن فرحه بهذا المؤتمر الذي يركز على اهمية المرأة ودورها الفعال في بناء المجتمع وخصوصاً انها الام والاخت والمربية. كما نقل تحيات غبطة البطريرك لكل المشاركين وتمنى لهم كل النجاح والخروج بنتائج ترفع وتعزز من مكانة المرأة وخاصة في المجتمع العراقي.
 
بعد ذلك بدات الجلسة الاولى برئاسة الاب البير هشام وتضمنت اربع بحوث: الاول عن (المرأة في السياسة) قدمته الباحتة الاعلامية شميران مروكل والثاني عن (المرأة والمجتمع) قدمته الناشطة المدنية هناء ادور والثالث عن (المرأة والاقتصاد) قدمه الخبير الاقتصادي باسم انطوان جميل والرابع كان عن (المرأة المربية، مدرسة بيتية) قدمته الباحثة نجوى باسل القادمة من لبنان.
 
وفي ختام الجلسة الاولى كانت هناك اسئلة ومناقشات ومن ثم افتتاح المعرض التشكيلي.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية

كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية اعلام البطريركية وصل  صباح الخميس 22 …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن