المطران مار شليمون وردوني يترأس احتفالية التناول الاول في اريزونا

فينيكس – 29 ايار 2017

احتفلت اريزونا بالعرس الروحي لخمسين من بناتها وابنائها الاعزاء ممن تقدموا للمناولة الاولى من يد المدبر الرسولي لابرشية مار بطرس الكلدانية في غرب الولايات المتحدة الامريكية سيادة المطران مار شليمون وردوني الجزيل الاحترام، وذلك بعد يومين من صوله من بغداد.
لاول مرة في تاريخ خورنة مار اوراها الكلدانية في اريزونا منذ تاسيسها عام 1995 يتناول 50 طفلا وهي مرة واحدة، وهذا علامة خير تبشر بالامل والرجاء وبان الشباب في خورنتنا هم في تصاعد وازدهار مستمر.
استمر القداس زهاء ساعة ونصف، شكر اثنائه سيادته الكهنة والمعلمين والاهالي على تعبهم وتحملهم العناء لايصال هؤلاء الاطفال امام مذبح الرب للمناولة الاولى، كما وناشدهم ان يذكروا ويشجعوا ابنائهم جديا على الانخراط في سلك الكهنوت والرهبنة من اجل مستقبل وخير كنيستنا الكلدانية في المهجر.
عاون سيادته في الذبيحة الالهية كل من الخوراسقف فيليكس الشابي راعي الكنيسة الكلدانية في اريزونا وحضرة الاب الفاضل ريان عطو المتواجد في زيارة من ابرشية اربيل الكلدانية. هذا ويبلغ عدد العوائل الكلدانية المسجلة فقط لدى الكنيسة زهاء 1000 عائلة، وتؤجر كنيستنا منذ سنة 2008 كنيسة كاثوليكية لاتينية كبيرة على مدار السنة لاحتضان العدد المتزايد من ابنائنا القادمين الى فينيكس عاصمة اريزونا.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد

خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد       اقامت خدمة ماء الحياة (الخدمة المهتمه بالفئة العمرية من …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن