المطران سعد سيروب زائراً رسولياً لأوروبا

44

اعلام البطريركية

لقد قبل قداسة البابا فرنسيس استقالة سيادة المطران رمزي كرمو من مهمته كزائر رسولي لأوروبا، ووافق على تعيين سيادة المطران سعد سيروب زائراً رسولياً لهذه المهمة بدل من وظيفته السابقة كمعاون بطريركي.

وبهذه المناسبة تتقدم البطريركية بآيات الشكر والامتنان الى سيادة المطران رمزي كرمو على خدمته السخية كزائر رسولي لأوروبا خلال السنوات الماضية كما انها تتمنى للزائر الجديد سيادة المطران سعد سيروب النجاح في خدمته الجديدة.

سيرة حياة الزائر الجديد (المطران سعد سيروب):
من مواليد بغداد 6 أيلول 1972. دخل المعهد الكهنوتي سنة 1995 وبعد إكماله دراسة الفلسفة، أُرسِل الى روما عام 1995 وحصل على شهادة البكالوريوس في اللاهوت من الجامعة الاوربانية سنة 2001. وأكمل دراساته العليا في الفلسفة واللاهوت وحصل على شهادة الليسانس في الفلسفة من الجامعة الغريغوريانية عام 2003. رُسِم كاهنًا في 13 تشرين الأول 2001، شغل مناصب عدّة منها: راعي كنيسة مار يعقوب أسقف نصيبين 2004؛ ومدير للدراسات في كلية بابل الحبرية 2005؛ وعيّن مرشدًا روحياً في المعهد الكهنوتي 2005 وفي سنة 2008 حصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة. وفي عام 2009 عيّن راعيا لكنيسة مار يوسف البتول في بغداد الى انتخابه معاوناً بطريركيا في 2014 وتمت رسامته اسقفاً في كاتدرائية مار يوسف – بغداد في 24 كانون الثاني 2014. له عدة اصدارات ومقالات مؤلفة ومترجمة.

مهمة الزائر الرسولي بحسب القانون 148 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية:

بند 1. من حق البطريرك ومن واجبه بالنسبة الى المؤمنين الذين يمكثون خارج حدود منطقة الكنيسة التي يرأسها، ان يطلب معلومات مناسبة حتى بزائر [قانوني] يرسله بنفسه بعد موافقة الكرسي الرسولي.

بند 2. على الزائر [القانوني] قبل ان يباشر مهمته، ان يتوجه الى الاسقف الايبارشي لهؤلاء المؤمنين ويبرز له كتاب تعيينه.

بند 3. على الزائر [القانوني] بعد إتمام الزيارة، ان يرسل تقريراً الى البطريرك الذي بوسعه، بعد مناقشة الامر في سينودس أساقفة الكنيسة البطريركية، ان يقترح على الكرسي الرسولي الوسائل المناسبة، لكي توفر في جميع انحاء العالم حماية وتنمية الخير الروحي لمؤمني الكنيسة التي يرأسها، حتى بإنشاء رعايا أو اكسرخيات او أبرشيات خاصة بهم.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا

التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا اللجنة المنظمة للقاء تحت شعار “الويل لي ان …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن