اخبار مسيحية

المطران حنا: نزيف هجرة المسيحيين في المشرق مستمر ومتواصل

 

عشتار تيفي كوم – الرافدين/

أكّد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، يوم الأربعاء، على أنّ نزيف هجرة المسيحيين في المشرق، كما وغيرهم من المواطنين مستمر ومتواصل، فمأساة هذا المشرق وشعوبه ماثلة أمامنا وهي جرحنا الكبير الذي لم يندمل حتى اليوم.

وقال المطران حنا في تصريح صحفي: “إنّ مأساة العراق أدّت إلى هجرة الغالبية الساحقة من المسيحيين كما وفي سوريا العزيزة على قلوبنا ولبنان أيضا يعاني ما يعانية بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية كما وغيرها من الأقطار العربية الشقيقة”.

وأضاف: “أما في فلسطين فهنالك نزيف مستمر ومتواصل وبتنا نلحظ ان الحضور المسيحي في بلادنا يتراجع بشكل دراماتيكي غير مسبوق بسبب سياسات الاحتلال وبسبب عوامل أخرى منها ما هو اجتماعي ومنها ما هو ثقافي كما وغيرها من المسببات والتي يعرفها جيدًا ذو الاختصاص”.

وتابع: إنّ “اختفاء العنصر المسيحي من فلسطين بشكل خاص ومن هذا المشرق بشكل عام إنما ليست خسارة للمسيحيين لوحدهم بل هي خسارة لكل أقطارنا وشعوبنا لأن اختفاء المسيحية من هذا المشرق، يفقد هذا المشرق التنوع الذي كان يميزه عبر قرون طويلة”.

وختم بقوله: “فكما عملوا على تهجير المسيحيين من هذا المشرق بنشر ثقافة الرعب والموت والخوف يعملون اليوم على تدجين المسيحيين والنيل من هويتهم وثقافتهم”.

 

قراءة الموضوع المطران حنا: نزيف هجرة المسيحيين في المشرق مستمر ومتواصل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.