المطارات الأكثر ازدحاما في العالم… تعرف عليها

ترأس مطار أتلانتا الأمريكي الدولي القائمة، حيث مر عبره 107 ملايين مسافر خلال عام 2018.

وفقًا للتقرير السنوي لعمل المطارات العالمية 2019، ركب 8.8 مليار مسافر الطائرات العام الماضي، وتزداد نسبة المسافرين بـ6.4٪ سنويا.

ويظل مطار أتلانتا الدولي من المطارات الأكثر ازدحاما لمدة 21 عاما وقد ازداد عدد المسافرين فيه بنسبة 3.3 في المئة لعام 2018.ويمكنك الوصول إلى 80 في المئة من أمريكا بساعتين عبر هذا المطار، وقد مر عبره 107.4 مليون شخص العام الماضي أي ما يقرب مجموع عدد سكان إيطاليا وإسبانيا.

واحتل مطار بكين الدولي ومطار دبي الدولي المركزين الثاني والثالث على التوالي وتبعتها مطارات طوكيو وهونغ كونغ وشنغهاي.

 

Top 3 busiest airports in the world 1. Atlanta-Hartsfield-Jackson Airport 2. Beijing Airport 3. Dubai Airport Atlanta handled more than 107 million passengers in 2018 and the top 20 handled more than 1.5 billion passengers (17% of global traffic), a 4.7% growth from 2017. pic.twitter.com/Ey0N6F9NIv
— Miss Lelo (@MsLeloB) May 21, 2019

وفي حال تحصيل عدد السفرات الدولية فقط فيحتل مطار دبي المرتبة الأولى ويتبعه مطار هيثرو في لندن.ومن المطارات الأوروبية التي دخلت في المراتب العشر الأولى من حيث العدد الإجمالي للمسافرين، لندن وباريس وأمستردام، ولم تدخل مطارات أمريكا الجنوبية وأفريقيا وأوقيانوسيا القائمة على الإطلاق.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر المطارات الأكثر ازدحاما في العالم… تعرف عليها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حقوق الانسان تعلن حصيلة جديدة لضحايا التظاهرات

أعلنت مفوضية حقوق الانسان في العراق، الاثنين، عن حصيلة جديدة لضحايا التظاهرات التي شهدتها عدد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن