«المصري كيدز».. كيف يتغلب طفلك على الضغوط النفسية قبل الامتحانات؟

اخبار – «المصري كيدز».. كيف يتغلب طفلك على الضغوط النفسية قبل الامتحانات؟

المصري كيدز

فترة الامتحانات، من أكثر الفترات صعوبة على الطفل، لخوفه من الرسوب ومن ردود فعل الأهل، أو الرغبة الشديدة فى التفوق على الآخرين، ولكنه سلوك طبيعى لابد من استثماره وتحويله لقوة دافعة للتحصيل وبذل الجهد والنشاط.

وينصح الدكتور إبراهيم مجدى حسين، إخصائى الطب النفسى، بأنه لتجنب فترة الرهبة والقلق من الامتحانات، يجب على الطفل، البدء فى المذاكرة من بداية العام الدراسى، بشكل منتظم وعدم تأجيل مواعيد المذاكرة إلى نهاية الفصل الدراسى، وعدم فرض التوقعات للأجزاء المحتمل أن تأتى فى الامتحان والأجزاء التى لن تأتى، لأن ذلك يؤدى لعملية من التشتيت وعدم التركيز، وضرورة المذاكرة فى مكان هادئ بعيد عن الضوضاء.

وأضاف أنه يجب الابتعاد فى فترة الامتحانات، عن جميع وسائل اللهو، مثل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعى والتليفزيون وغيرها، وعدم الاهتمام بشكل أو بآخر بالزملاء وأين وصلوا فى المذاكرة ومقارنة الطفل بين نفسه وزملائه.

وينصح الأمهات بمساعدة الأبناء فى تنظيم الوقت بين المذاكرة والراحة، بفكرة تنظيم عدد الساعات اليومية، والاهتمام بساعات النوم بشكل جيد قبل الامتحان، والابتعاد عن فكرة السهر، ويجب على الأمهات تخفيف الضغط على الأبناء وتقديم مكافآت من حين لآخر، للتشجيع على المذاكرة، وتنظيم جولات خارجية للأبناء للأماكن المحببة لهم قبل فترة الامتحانات، ليقبل الطفل على الامتحانات بذهن صاف.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالغذاء الصحى للأطفال، الذى يساعد على تقوية الذاكرة والمناعة، مثل الفواكه والألبان والعصائر الصحية المفيدة للأطفال.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مواطنو المنيا يؤكّدون أن فيلم"يوم الدين" تجربة إنسانية لن تتكرر

مواطنو المنيا يؤكّدون أن فيلم"يوم الدين" تجربة إنسانية لن تتكرر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.