اخبار طب وصحة

المشروبات الغازية تزيد خطر إصابة المرأة بسرطان الكبد.. دراسة تكشف

المشروبات الغازية تزيد خطر إصابة المرأة بسرطان الكبد.. دراسة تكشف

كشفت دراسة جديدة أن المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة بالسكر قد تزيد من خطر إصابة المرأة بسرطان الكبد.صحةوجدت الدراسة ، التي شملت أكثر من 90 ألف امرأة بعد انقطاع الطمث ، أن أولئك الذين شربوا مشروبًا محلى بالسكر يوميًا على الأقل معرضون لخطر أكبر بنسبة 78٪ ، مقارنة بأولئك الذين شربوا أقل من ثلاثة في الشهر. قال الباحث الرئيسي الدكتور Xihong Zhang. قال أستاذ التغذية المساعد في كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن: “تشير نتائجنا إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر هي عامل خطر قابل للتعديل للإصابة بسرطان الكبد”. المحلاة بالسكر قد تكون بمثابة استراتيجية للصحة العامة لتقليل عبء سرطان الكبد “. وأكد الباحثون أن هذه الدراسة لا يمكن أن تثبت أن المشروبات السكرية تسبب سرطان الكبد ، لكن يبدو أن هناك صلة بين الاثنين. بالنسبة للدراسة ، جمع فريق تشانغ بيانات عن 90504 امرأة في سن اليأس تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عامًا في دراسة تاريخية تسمى مبادرة صحة المرأة. أكمل المشاركون استطلاعات الرأي في منتصف التسعينيات وتمت متابعتهم لمدة 18 عامًا في المتوسط ​​- مما يعني أن نصفهم كانوا يتبعها لفترة أطول ، والنصف الآخر لفترة أقصر. إلى. إجمالا ، أصيب 205 امرأة بسرطان الكبد خلال فترة المتابعة. وجدت الدراسة أن حوالي 7 ٪ من المشاركين شربوا حصة واحدة أو أكثر من 12 أونصة من المشروبات المحلاة بالسكر يوميًا. وأولئك الذين فعلوا ذلك كانوا 78٪ أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد. ووجدت الدراسة أن النساء اللائي يشربن مشروبًا غازيًا واحدًا على الأقل يوميًا معرضات لخطر أكبر بنسبة 73٪ مقارنة بمن لم يشربن هذه المشروبات مطلقًا أو أقل من ثلاثة في الشهر. وأشار الباحثون إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني ، وكلاهما من عوامل الخطر للإصابة بسرطان الكبد. تساهم هذه المشروبات أيضًا في ضعف استجابة الأنسولين وتراكم الدهون في الكبد. كلاهما عاملان في صحة الكبد.

 

قراءة الموضوع المشروبات الغازية تزيد خطر إصابة المرأة بسرطان الكبد.. دراسة تكشف كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.