اخبار عربية وعالمية

المستشار النمساوي المستقيل: لست مستشار الظل

فيينا – (د ب أ):
صرح المستشار النمساوي السابق سباستيان كورتس بأنه لا يرى في نفسه حاكما محافظا سريا للنمسا بعد تقديمه استقالته من منصبه أول أمس السبت.
وفي أعقاب أداء الكسندر شالنبرج اليمين الدستورية كمستشار جديد للنمسا اليوم الاثنين، كتب كورتس في رسالة عبر الإنترنت:” لست مستشار الظل”.
وكتب كورتس أنه سيواصل دعم عمل الحكومة بوصفه رئيسا لحزب الشعب النمساوي المحافظ وبوصفه الرئيس المقبل لكتلة الحزب في البرلمان.
كان شالنبرج، الذي كان يشغل منصب وزير الخارجية، أعلن في وقت سابق من اليوم في أول موقف علني له من أزمة كورتس أنه يعتزم مواصلة التعاون مع المستشار السابق.
ووصف شالنبرج العضو في حزب الشعب اتهامات الفساد التي تسببت في استقالة كورتس بأنها “خاطئة”.
يشار إلى أن أحزاب المعارضة تنتقد استمرار احتفاظ كورتس بنفوذ سياسي كبير بفضل اللائحة التأسيسية لحزب الشعب، وترى أحزاب المعارضة أن هذا الأمر سيصعب من حدوث بداية جديدة ونظيفة للسياسة النمساوية.
وبدأت الاضطرابات السياسية في النمسا الأسبوع الماضي، عندما أُعلن أن كورتس وعدة أشخاص آخرين يخضعون للتحقيق بشأن اتهامات بإساءة استخدام الأموال العامة.
ونفى كورتس ارتكاب أي مخالفات، لكنه رضخ للضغوط السياسية واستقال مساء أول أمس، وهي الاستقالة التي كان يطالب بها حزب الخضر الشريك في الائتلاف الحاكم وهددوا بالانسحاب من الحكومة في حال لم يستقل كورتس.

 

قراءة الموضوع المستشار النمساوي المستقيل: لست مستشار الظل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.