اخبار عربية وعالمية

المستشار الألماني يدعو لمزيد من الحوار لتخفيف التوتر بشأن أوكرانيا

برلين – (د ب أ):

لم يمنع عدم إحراز تقدم في المفاوضات مع روسيا هذا الأسبوع، المستشار الألماني أولاف شولتس من الدعوة اليوم الخميس لمزيد من الحوار في مواجهة تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا.

وقال شولتس، عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في برلين، إن كل شيء يجب أن يتم معا لتخفيف حدة تصعيد الوضع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار الزعيم الألماني إلى أنه قد يُعقد قريبا اجتماع للمفاوضين وفقا لما يطلق عليه صيغة نورماندي، بحيث تجلس أوكرانيا وروسيا معا مع فرنسا وألمانيا كوسيطين.

وحاول كل من شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرات عدة إحياء مفاوضات نورماندي. وقال شولتس إننا “سعداء للغاية لأن المفاوضين من كل الأطراف الأربعة سيلتقون مجددا قريبا لبدء مباحثات تحضيرية من أجل ذلك”.

وعقد أخر اجتماع رفيع المستوى وفق إطار العمل الرباعي في باريس في عام 2019.

وعقدت اجتماعات هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة وروسيا من جهة ، وبين حلف شمال الأطلسي “الناتو” وروسيا من جهة أخرى ، وضمن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، من أجل هدف واحد هو تخفيف حدة أزمة بشأن الحدود الأوكرانية.

وقال روته في برلين إن من المهم للغاية أن يكون بإمكان أوروبا القيام بدور مستقل يتسم بالثقة بالنفس في الكثير من القضايا السياسية. وشدد الزعيم الهولندي على أن أوروبا يجب أن تكون لاعبا وليس مجرد ساحة لعب.

 

قراءة الموضوع المستشار الألماني يدعو لمزيد من الحوار لتخفيف التوتر بشأن أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.