اخبار عراقية

المرور توضح القوانين الخاصة بتسقيط السيارات وترفع طلباً للأمانة العامة

وكالة الأنباء العراقية :
المرور توضح القوانين الخاصة بتسقيط السيارات وترفع طلباً للأمانة العامة


بغداد- واع- آمنة السلامي
حددت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، الجهات المسؤولة عن استيراد السيارات في العراق، وفيما أوضحت القوانين الخاصة بتسقيط الموديلات القديمة، أكدت رفع طلبٍ للأمانة العامة لمجلس الوزراء لتفعيل أحد القوانين المعنية.
وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، العميد الدكتور زياد القيسي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المسؤول عن دخول السيارات المستوردة للعراق، هي وزارة التجارة وهيئتي الجمارك والمنافذ الحدودية”.
وعن تسقيط السيارات، أوضح، أن “هنالك قرار مجلس الوزراء رقم 215  الخاص بتسجيل وتسقيط السيارات و قرار رقم 432 الخاص بالمركبات الخصوصي الصالون ومركبات 14 راكباً ومركبات الحمل ذات الطنين فما دون، حيث يتم تسجيلها بشرط أن تكون موديلاتها لا تتجاوز السنتين في قدمها عن موديل السنة ذاتها، ثم جاء قرار مجلس الوزراء رقم 68، الذي سمح بدفع مبلغ 500 ألف دينار عن كل سلندر بدل تسقيط سيارة”.
وأشار إلى، أن “المديرية رفعت مقترحاً إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتفعيل القرار 215 الخاص بتسجيل وتسقيط السيارات، وحاليًا قيد الدراسة”.

قراءة الموضوع
المرور توضح القوانين الخاصة بتسقيط السيارات وترفع طلباً للأمانة العامة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.