المرور تشرع بإستبدال اللوحات القديمة وتوحيدها لجميع المركبات

النور نيوز/ بغدادشرعت مديرية المرور العامة بتنفيذ المشروع الوطني لاستبدال اللوحات القديمة للمركبات الخصوصي والأجرة والحمل باللوحات الجديدة “الألماني”.
وقال مدير العلاقات والأعلام في المديرية العميد عمار وليد في تصريح صحفي ان “المديرية باشرت في الأيام القليلة الماضية من خلال الدوائر والمواقع التابعة لها تخصيص أرقام جديدة لأصحاب المركبات التي تحمل اللوحات القديمة ليتم بعد ذلك استبدالها باللوحات الجديدة الألمانية،” مشيرا إلى أن “الأجراء يأتي في سياق الخطوات التي تتخذها المديرية في تنفيذ مراحل المشروع الوطني”.
ولفت إلى أن “المـشروع يقضي بتوحيد جميع لوحات المركبات القديمة والحديثة بلوحة جديدة واحدة والتخلص من تعدد الألوان والأصناف لتلك اللوحات،” لافتا إلى أن “المرحلة الأولي من المشروع تضمنت استبدال لوحات الفحص المؤقت التي كانت قد خصصتها المديرية للمركبات التي دخلت بعد العام 2003 باللوحات الجديدة الألمانية إضافة إلى توحيد سجلات المركبات القديمة والحديثة ضمن المـشروع وإصدار سنويات موحدة لتلك المركبات”.
وشدد وليد على ان “تنفيذ المشروع الوطني سيسهم بشكل فاعل جدا في أنجاز معاملات تحويل المركبات، لا سيما ان المـشـروع يعمل على تـزويـد جميع مديريات ودوائـر ومواقع المـرور التابعة لها في بغداد والمحافظات بحاسبات مركزية تحتوي على كل المعلومات للمركبة وحائزها ما يتيح عملية نقل قيد المركبة في اقرب دائرة للمالك، أي بالإمكان تحويل المركبة التي تحمل لوحات بغداد في أي محافظة اخرى في ديالى او البصرة او غيرها”.

Post Views:
1

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الاتحاد: القصف التركي استهدف قوات عراقية تقاتل داعش وتحفظ امن سنجار

المعلومة/بغداد.. استغرب الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، “تجاهل” الحكومتين الاتحادية والمحلية في الموصل القصف التركي على …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن