المركزي للإحصاء: نحو ربع شباب العراق يعيشون في بغداد

المركزي للإحصاء: نحو ربع شباب العراق يعيشون في بغداد
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر المركزي للإحصاء: نحو ربع شباب العراق يعيشون في بغداد


السومرية نيوز/ بغداد
اعلن الجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن اكثر من ربع سكان العراق هم من من الشباب، فيما اشار الى أن نحو21% منهم يعيشون في العاصمة بغداد.

وقال الجهاز التابع لوزارة التخطيط خلال إحصائية اجراها، واطلعت عليها السومرية نيوز، إن “ربع سكان العراق من الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 الى 29 سنة والبالغ اعدادهم 10.5 مليون نسمة، يعيشون في بغداد”.

واضاف الجهاز، أن “عدد السكان الشباب في بغداد 2.2 مليون نسمة وهم يشكلون نسبة قدرها 21.1.% من مجموع سكان الشباب في العراق”.

وبين الجهاز، أن “نسبة السكان الشباب في المناطق الحضرية شكلت 27.7% من مجموع سكان المناطق الحضر، في حين شكلت نسبة السكان الشباب في المناطق الريفية 26.9% من مجموع سكان المناطق الريفية”.

وكانت وزارة التخطيط، اعلنت في حزيران 2018، ان عدد سكان العراق يزداد سنويا بمعدل 850 الف الى مليون شخص، فيما توقعت أن تصل نسبة السكان نهاية العام الحالي الى 38 مليون شخص والى 50 مليون شخص خلال عام 2030.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر المركزي للإحصاء: نحو ربع شباب العراق يعيشون في بغداد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

انطلاق عملية عسكرية واسعة لتفتيش صحراء ثلاث محافظات

انطلاق عملية عسكرية واسعة لتفتيش صحراء ثلاث محافظات اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.