المرشدي: جلسة البرلمان يوم غد سيسبقها اجتماعات للكتل بشأن التظاهرات

المعلومة/ خاص ..
بين النائب عن تيار الحكمة المعارض اسعد المرشدي، الجمعة، ان جلسة البرلمان المقرر عقدها يوم غد سيسبقها عقد اجتماعات للكتل السياسية بشأن التظاهرات والمواقف السياسية تجاه الحكومة، لافتا الى ان احتمالية حضور عبد المهدي الى البرلمان ضعيفة جدا.
وقال المرشدي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “جلسة يوم غد السبت خصصت للتصويت على قانون التقاعد ومناقشة لجنة تعديل الدستور، ولا اعتقد ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيكون حاضرا في الجلسة”.
واضاف ان “هناك حوارات سياسية في الساحة العراقية من اجل اطلاق حوار وطني شامل للوقوف على التداعيات التي ادت الى نشوب التظاهرات، ومناقشة الحكومة بشأن الكابينة الوزارية، شريطة ان تكون هناك مصارحة للشعب وحزمة من الاصلاحات الحقيقية لاعادة ثقة الشعب بالحكومة والطبقة السياسية”.
وبين ان “جلسة البرلمان يوم غد ستسبقها نقاشات وحوارات بين الكتل السياسية بشأن الوضع الراهن وكيفية اعادة ثقة الشعب بالحكومة، حيث هناك اجتماعات متواصلة بين الزعامات السياسية للخروج من الازمة الراهنة”.
واوضح ان “اجتماعات الكتل السياسية سيتم خلالها طرح جميع السلبيات التي ادات الى حدوث التظاهرات، واسباب الاخفاقات التي حصلت نتيجة المحاصصة، التي تسببت في حدوث اخفاق بالبرنامج الحكومي الذي لم تتجاوز نسبة انجازه 20 %”. انتهى 25ن

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نفي رسمي لاستقالة "ابو جهاد" من إدارة مكتب عبدالمهدي

شفق نيوز/ نفت وكالة الأنباء العراقية الرسمية استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن