المرجعية: الجهود المبذولة لحل مشاكل ماء البصرة ما تزال دون حدها الادنى

المرجعية: الجهود المبذولة لحل مشاكل ماء البصرة ما تزال دون حدها الادنى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر المرجعية: الجهود المبذولة لحل مشاكل ماء البصرة ما تزال دون حدها الادنى


السومرية نيوز/ كربلاء
اعتبرت المرجعية الدينية العليا في العراق، الجمعة، ان الجهود المبذولة في حل مشاكل الماء الصالح للشرب في محافظة البصرة “ما تزال دون حدها الادنى”، داعية الجهات المعنية الى “وضع حد” لمعاناة اهالي المحافظة.

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني في كربلاء وحضرتها، السومرية نيوز، إن “شكاوى المواطنين في البصرة من معاناة النقص الحاد بالمياه الشرب وعدم صلاحية الاسالة للاستخدام البشري ما زالت تتواصل، حتى نتج عنها اصابة مواطنين بالتسمم والامراض الجلدية”.

واضاف الكربلائي، أنه “على الرغم من المناشدات من المرجعية، الا ان الجهود المبذولة في حل هذه المعضلة ماتزال دون حدها الادنى”، لافتا الى ان “الواجب الشرعي يحتم على الجهات المعنية ان تتعاون فيما بينها من اجل وضع حد لمعاناة اهل البصرة وإيجاد حل مناسب وسريع”.

واعلنت خلية الاعلام الحكومي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، ان وزارة الصحة ارسلت فريق مختص بالامراض المعوية وشحنات ادوية اضافية الى البصرة، فيما نفت تفشي اي “وباء خطير” بالمحافظة.

وذكرت مصادر مطلعة في البصرة ان المياه الملوثة التي تعاني منها المحافظة تسببت بتسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم مستشفيات المحافظة خلال الأيام الماضية، فيما اكدت مفوضية حقوق الانسان ب‍البصرة، امس الخميس، ان الاوضاع في المحافظة “خطيرة” بسبب ارتفاع نسبة الملوحة وزيادة التلوث، مشيرة الى ان الحكومة لم تسجل اي فعل يوازي حجم الكارثة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر المرجعية: الجهود المبذولة لحل مشاكل ماء البصرة ما تزال دون حدها الادنى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مصدر يكشف توصل الكتل لقائمة نهائية لوزراء حكومة عبد المهدي

مصدر يكشف توصل الكتل لقائمة نهائية لوزراء حكومة عبد المهدي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.