المرأة العربية تشارك في أعمال اجتماعات لجنة المرأة الـ37

اخبار – المرأة العربية تشارك في أعمال اجتماعات لجنة المرأة الـ37

ميرفت تلاوي - صورة أرشيفية

تشارك منظمة المرأة العربية في أعمال اجتماعات لجنة المرأة العربية في دورتها السابعة والثلاثين التي تحمل شعار المرأة من أجل مجتمعات آمنة في المنطقة العربية والتي تعقد بالجمهورية التونسية، الخميس أول مارس.

وتناقش أعمال الدورة (37) التي ترأسها الجمهورية التونسية العديد من الموضوعات الهامة حول تمكين المرأة العربية والنهوض بأوضاعها على المستوى العربي من أهمها: أجندة التنمية المستدامة للمرأة العربية 2030، والمرأة والأمن والسلام ومكافحة الإرهاب، وتعزيز التمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية، ومناهضة العنف ضد المرأة.

كما تشارك منظمة المرأة العربية بالجمهورية التونسية في الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة على المستوى الحكومي الذي ينتظم بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة.

ويهدف الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة على المستوى الحكومي إلى توحيد رؤى الدول العربية واعتمادها موقفا عربيا موحدا حول موضوع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية: الفرص والتحديات «الذي يمثل شعار الدورة التي ستعقد خلال الفترة من 12-23 مارس 2018 بنيويورك.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

يسرا تصرح "نجوت من الموت بأعجوبة في مهرجان الجونة"

يسرا تصرح "نجوت من الموت بأعجوبة في مهرجان الجونة" زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.