اخبار منوعة

المخرج عمرو سلامه: بعد الأربعين.. الرحلة دوما طريقها إلى الأعلى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
المخرج عمرو سلامه: بعد الأربعين.. الرحلة دوما طريقها إلى الأعلى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-22 14:00:11 . والان الى التفاصيل.

يصادف اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر ، الذكرى الأربعين لميلاد المخرج عمرو سلامة.

التحق عمرو سلامة بكلية التجارة ، ورغم حبه الشديد للسينما إلا أنه لم يكن لديه القدرة الكافية لمواجهة أسرته لإبلاغهم برغبته في الانضمام إلى الفن ، وخاصة الإخراج السينمائي.

عمرو سلامة يحتفل بعيد ميلاده

نشر المخرج عمرو سلامة تدوينة مع جمهوره ، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، بمناسبة عيد ميلاده ، حيث أكمل المخرج عمرو سلامة عامه الأربعين ، قائلًا: “الدراما علمتنا أن كل قصة لها ما تسمى نقطة المنتصف ، وهي اللحظة التي يدرك فيها أن البطل ليس لديه فرصة للتراجع عن التغلب على عقباته ، يجب أن يدرك أنه لا يوجد مجال سوى المواجهة المباشرة مع خصومه ، يجب عليه الآن تصحيح مساره أو فقد كل شيء يدرك أن هناك شيئًا لا يمكنه تحمل خسارته ، وأن مخاطر خسارته حقيقية ، فهو يعرف الآن من يدعمه ومن يعارضه. يدرك أن الحل الوحيد للبقاء هو مواجهة أسوأ مخاوفه ، ولكن غالبًا ما يعتبر سن الأربعين النقطة الوسطى ، لذلك قد يتم تطبيق قواعد الدراما على الحياة ، يقولون إن الأربعين هي الجانب الآخر من الجبل ، قبل الأربعين تتسلقه ، وبعد الأربعين أنت الآن في رحلة الهبوط ، يمكنني لا أصدق ربما يكون التسلق أكثر صعوبة ، لكن لماذا لا تكون الرحلة دائمًا في الطريق؟ “

المخرج عمرو سلامة

وتابع: يقولون أربعون سنة من النبوة ، لحظة الإدراك والوضوح ، لكن إذا كنت تعتقد أنك تعرف كل شيء ، فهذه ستكون لحظة موتك الحقيقي. أكثر قيمة ، ستفكر قبل أن تضيعه على ما يستحق ومن لا يستحق ، قد تتغير الأولويات ، المنزل أهم من العالم خارجه ، الحب أهم من الإثارة ، الرضا أهم من الاكتشاف ، المعرفة أكثر أهم من المسلمات ، المتعة أهم من السعادة ، الأصدقاء أهم من الأهمية ، الصحة أهم من المتعة ، الفضول أهم من التباهي ، السمع أهم من العرض ، التجربة أهم من النتيجة ، المعنى أكثر أهم من المكافأة ، فالصدق أهم من المسرح ، ومعرفة نفسك وأماكنه المظلمة أهم من معرفة أسرار الكون ، فقد تتغلب على المعارك التي كنت تعتقد أنها حتمية ، وقد تسامح من تمنيت قتله وتلتهمه. جسده ، قد تحلم بتحقيق التفاهات وتترك نية تغيير الكون لمن لا يزال يؤمن بالشعارات ، فقد تعلن خسارتك لكسب نفسك ، قد تستسلم أو تستسلم ، لأن هناك مكاسب أكثر أهمية ، حتى لو لم تهم أحدًا غيرك ، فقد يتصالح الأب والكبار والطفل الذي يعيش بداخلك وقد لا يحدث ذلك ، ولكن إذا كنت إذا كنت محظوظًا ، فستتمكن من التمييز بين أصواتهم ، فقد يغير مظهرك ، أو يؤلم ظهرك ، أو تستيقظ كثيرًا مع صداع لن تعرف مصدره ، فقد يكون عدد أرقام الأطباء على هاتفك تزداد وتتعرف على أسماء معظم الأدوية ، فقد يتم استبدال أحلام الطيران بأحلام الهروب ، وقد تعود أحلام الطيران مرة أخرى بعد أن تربت على ظهرك بيدك ، ولا تنتظر هذه الربتة من جهة أخرى وتصبح عبده.

المخرج عمرو سلامة

واختتم رسالته قائلاً: “كل هذا قد يحدث وقد لا يحدث ، لكن المؤكد أنك الآن تقرأ أوراقك القديمة ، وتنتهي لحظة للتفكير قبل كتابة صفحات جديدة. أنت لست كبيرًا في السن ، أنت فقط … أكبر سنًا “.

مسيرته الفنية

بدأ المخرج عمرو سلامة مسيرته الفنية بالعمل من خلال أفلام قصيرة منها: الفيلم الإعلاني “المخدرات حلوة” ، فيلم تعذيب نفسي ، فيلم وثائقي عن الإيدز ، والجدير بالذكر أن أول فيلم روائي طويل كتبه وحرره ، هو فيلم “زي النهاردة” الذي تم عرضه. في نهاية عام 2008 ، شارك أيضًا في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي ، وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم. كما شارك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى.

ومن أفلامه الروائية الثانية فيلم “أسماء” الذي يرتكز على قصة حقيقية. يتحدث عن امرأة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز لكنها كانت تحارب وتقاوم تلك الظروف والمجتمع من أجل الحصول على حقوقها. حصل هذا الفيلم على أكثر من 18 جائزة دولية ، كان من أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة نيو هورايزونز بمهرجان أبوظبي السينمائي. كما شارك في إخراج الفيلم الوثائقي 2011 التحرير: الطيب والسيئ والسياسي ، وأخرج الشق السياسي ، حيث تناول قصة الرئيس الأسبق حسني مبارك وتحوله إلى ديكتاتور ، حتى ثار الشعب. ضده بطريقة ساخرة وكوميدية. مزود بمعلومات حصرية عن الساعات الأخيرة من حكمه.

عمله

أفلام قصيرة

إعلان (عقاقير حلوة) (فيلم قصير)

شهادة (فيلم قصير)

عذاب نفسي (فيلم قصير)

الساعة 59:59 (فيلم قصير)

فيلم وثائقي عن الإيدز

المخرج عمرو سلامة

أفلام

زي اليوم

الأسماء

تحرير 2011: الجيد والسيئ والسياسي.

عفوا

صنع فى مصر

شيخ جاكسون

خارج المنهج

سلسلة

طايع

خارق للعادة

فتاة غبية

اقرأ أيضًا:

عمرو سلامة يعلن بدء تصوير فيلم “الشمارخ”

“التناقض الذي يجمعه مع ليلي مراد.” ذكرى ولادة فطين عبد الوهاب

عمرو سلامة يوجه رسالة إلى أمينة خليل

المخرج عمرو سلامة: بعد الأربعين .. الرحلة دائما تقود إلى القمة

 

المخرج عمرو سلامه: بعد الأربعين.. الرحلة دوما طريقها إلى الأعلى

ملاحظة: هذا الخبر
المخرج عمرو سلامه: بعد الأربعين.. الرحلة دوما طريقها إلى الأعلى نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
المخرج عمرو سلامه: بعد الأربعين.. الرحلة دوما طريقها إلى الأعلى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
المخرج عمرو سلامه: بعد الأربعين.. الرحلة دوما طريقها إلى الأعلى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.