اخبار عربية وعالمية

المخابرات الأمريكية عرضت على بايدن نموذجا لمنزل الظواهرى قبل استهدافه

المخابرات الأمريكية عرضت على بايدن نموذجا لمنزل الظواهرى قبل استهدافه

طورت الولايات المتحدة نموذجًا مصغرًا لمنزل أيمن الظواهري ، زعيم القاعدة ، الذي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن وفاته في عملية استخباراتية أمريكية بعد غارة جوية في أفغانستان.

وبحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية الإخبارية ، عرضت المخابرات هذا النموذج على الرئيس الأمريكي داخل غرفة العمليات بالبيت الأبيض لفحصه أثناء مناقشة البدائل المقترحة لعملية الظواهري. وأشارت الشبكة إلى أن هناك مخاوف في الإدارة الأمريكية من احتمال مقتل مدنيين عن طريق الخطأ في العاصمة الأفغانية أثناء تنفيذ هذه العملية ، على غرار ما حدث في الضربة الأمريكية بدون طيار خلال الانسحاب الأمريكي المرتبك من أفغانستان في أغسطس من العام الماضي. وأشارت الشبكة إلى أن بايدن شدد على مسؤوليته خلال الأشهر الماضية للعمل على تنفيذ العملية دون التسبب في مقتل مدنيين بينهم أفراد من عائلة الظواهري. ولفتت إلى أن المخابرات الأمريكية علمت منذ فترة بوجود شبكة تدعم الظواهري داخل العاصمة الأفغانية وأن الحيل التي استخدمت لمنع الوصول إليه في المدينة التي لم تغادرها الظواهري منذ وصولها قبل أشهر. بعد عرض نموذج مصغر لمنزل الظواهري على بايدن ، طرح الرئيس الأمريكي عدة أسئلة تفصيلية حول المنزل قبل الإذن بضربة جوية صباح السبت الماضي.

 

قراءة الموضوع المخابرات الأمريكية عرضت على بايدن نموذجا لمنزل الظواهرى قبل استهدافه كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.