اخبار عراقية

المحكمة العليا السودانية تصدر قرارا بإعادة 15 سفيرا فصلتهم لجنة إزالة التمكين


بغداد اليوم- متابعة

أفادت صحيفة “السوداني” بأن دائرة الطعون بالمحكمة القومية العليا في السودان، أصدرت قرارا قضى بإعادة 15 سفيرا إلى الخدمة، كانت فصلتهم لجنة إزالة التمكين.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبرز هؤلاء هما وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم والمتحدث باسم الوزارة أبو بكر الصديق، بعد أن تم فصلهم بقرار صادر عن لجنة إزالة التمكين في آخر كشف لها بوزارة الخارجية.

وأضافت أن “الدائرة أعادت عددا من القضاة ووكلاء نيابات فصلتهم اللجنة في أول حكم قضائي لها”.

وفي هذا السياق، قالت المحامية فاطمة الصديق للصحيفة إن “المحكمة أعادت 3 مهندسين للعمل بوزارة النفط بعد فصلهم بواسطة لجنة إزالة التمكين في وقت سابق”.

وكانت لجنة إزالة التمكين قد أصدرت في عام 2019 قرارات قضت بإنهاء خدمة الآلاف من العاملين في الدولة، بينهم قيادات إدارية ومستشارون ودبلوماسيون بسبب انتمائهم لـ”حزب المؤتمر الوطني” المحلول.

 

 

قراءة الموضوع المحكمة العليا السودانية تصدر قرارا بإعادة 15 سفيرا فصلتهم لجنة إزالة التمكين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.